الشعلة

شيخ الأزهر ناعيًا شريف إسماعيل: عاش مخلصًا لوطنه ومبادئه

نعى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القوميَّة رئيس وزراء مصر السابق، الذي وافتْه المنية اليوم السبت، عن عمر ناهز ٦٨ عامًا.

وأكد شيخ الأزهر، أنَّ المهندس شريف إسماعيل كان رجلًا من طرازٍ فريدٍ، عاش مخلصًا لوطنه ومبادئه، ولم يتوان عن تلبية نداء الوطن في مراحل مصيرية وحاسمة، وعمل بجدٍّ وإخلاص طوال مسيرته من أجل نهضة مصر ورفعتها واستقرارها، كما يذكر شيخ الأزهر للراحل تقديرَه ودعمَه للأزهر الشريف؛ علماء وأساتذة وطلابًا.

وتقدم الإمام الأكبر، بخالص العزاء لأسرة الفقيد الراحل وجموع الشعب المصري، سائلًا المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يُلهمَ أهله وذويه الصبر والسُّلوان. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

 

مجلس الوزراء ينعى الدكتور شريف إسماعيل

كما نعى مجلس الوزراء، بخالص الحزن وعميق الأسى، رئيس مجلس الوزراء السابق ، الدكتور شريف إسماعيل، الذى وافته المنية اليوم.

وتوجه مجلس الوزراء بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الراحل العظيم ومحبيه، مؤكدا أننا فقدنا اليوم قيمة وقامة عظيمة، كانت دوما أهلا للثقة وتحمل المسئولية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الراحل العظيم بذل الكثير في سبيل خدمة الوطن خلال المناصب العامة التي تولاها، لافتا إلى أن الوطن لن ينسى هذه الاسهامات الجليلة وسيظل يذكرها بكل تقدير ووفاء وعرفان.

وأكد مدبولى أن الراحل الكريم كان نموذجا فى الإخلاص والعطاء والتفانى، تعلمنا منه الكثير، وكان خير سند لوطنه ولزملائه، ظل يخدم وطنه حتى وافته المنية، بإخلاص وتفان.

مقالات ذات صلة

الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب لعام 1445 هجريًا 11 يناير

admin

تعرف علي دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان.. اللهم لك الحمد ملء السماوات والأرض

admin

فصائل عراقية تعلن استهداف موقع حيوي في إيلات ردا على تفجير قاعدة «كالسو»

admin