الشعلة

شعبة الأجهزة الكهربائية: انخفاض أسعار التكييفات..وهذا أفضل وقت للشراء

أكد وافي أبو سمرة عضو مجلس ادارة شعبة الاجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة أن سوق الأجهزة الكهربائية يشهد حالة من إنخفاض الأسعار وركود جزئي، وأن الوقت الحالي هو الأنسب لشراء كافة الاجهزة الكهربائية، نتيجة انتظام شركات الاجهزة الكهربائية في توريد البضائع، الأمر الذي أدي الي زيادة في المعروض والبيع بأسعار الشركات الرسمية والقضاء علي ظاهرة الأوفر برايس، مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد تراجع من بعض الشركات والمصانع التي لم تقم بخفض الاسعار.

وأوضح أبو سمرة، أن شركات صناعة الأجهزة الكهربائية ستقوم بعرض خططها المستقبلية حول نسب الإنخفاض المتوقعة، مشيراً  إلى وجود حالة ارتياح لدي المواطنين بخصوص الانخفضات الأخيرة.

اسعار الأجهزة فاقت التوقعات في الانخفاض

أكد أبو سمرة في تصريحات له اليوم، أن أسعار الأجهزة في الفترة الحالية جيدة جدا وفاقت التوقعات في الانخفاض، مشيراً إلى توفر جميع الاصناف التي وصلت الي الشح في الفترة السابقة  .

نزول اسعار التكييفات

وكشف عضو شعبة الاجهزة الكهربائية، عن اسعار بعض الاجهزة الكهربائيةحالياً، حيث يتراوح سعر جهاز التكييف ما بين ٢٠ الف الي ٢٥ الف للتكيف ال حصان ونصف غير موفر للطاقة، بينما سعر جهاز التكييف الموفر للطاقة (الانفرتر) يتراوح ما بين ٣٠ الف الي ٣٥ الف

هبوط أسعار المراوح

وتتراوح أسعار المراوح السقف ما بين ٨٠٠ الي ٢٥٠٠ المروحة الواحد حسب الماركة، ويترواح سعر المبرد الصحراوي من ٣٠٠٠ جنيه الي ٥٠٠٠ جنيه.

اما بالنسبة للفريزرات الصندوق تترواح بين ٧٠٠٠ الي ١٨٠٠٠ حسب الحجم والماركة.

والجدير بالذكر أن أسعار الاجهزه الكهربائيه قد شهدت ارتفاعات شديدة الفترة الأخيرة خاصة في ظل عدم توفر السيولة الدولارية وارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء والذي تسبب ايضا في ظهور مايسمي بظاهرة الأوفر برايس.

وقد تعالت الاصوات الي تدشين حملات لمقاطعة شراء السلع التي ارتفعت أسعارها بشكل مبالغ فيه وتأتي الأجهزة الكهربائية علي رأس تلك السلع، لمواجهة جشع واستغلال التجار وعدم تجاوبهم لمبادرة رئيس الوزراء والقيادة السياسية بشأن تخفيض الاسعار والتي أطلقتها الدولة منذ نهاية شهر رمضان لتصل إلي نسب انخفاض 20 الي 30%.

مقالات ذات صلة

عصام السقا “مش هتعرف تنام عشان ماتش غيرك مش عارف ينام عشان مبقاش عنده بيت”

admin

انطلاق مبادرة كلنا واحد غدا الجمعة لتوفير الأغذية بأسعار مخفضة

admin

الأوقاف تعلن السماح بالاعتكاف وإقامة صلاة التهجد.. في رمضان

admin