الشعلة

شروط شراء لحم عيد الأضحى .. وطرق التأكد من سلامتها وجودتها

أيام قليلة ونستقبل عيد الاضحى المبارك، ومن المؤكد أن كل الأسر المصرية تستعد لشراء لحوم عيد الأضحى، وبشكل خاص لحم الضأن استعدادا لعمل “فتة العيد”، إلا أن هناك من ستات البيوت، والأزواج لا يجيدون مهارة شراء اللحم، واختيار أجود أنواع اللحوم، أو “القطعيات” المناسبة.

وتقدم الشيف ريمو خبيرة الطهي، في السطور التالية، أسرار التعرف على اللحوم الطازجة، وغير الطازجة لتجنبها، وعدم الانخداع فيها، وكذلك الطرق السليمة لتقطيع اللحم وحفظها.

 

اللحم البقري

– عند شراء اللحم البقري، لابد من مراعاة لونه، فلابد أن يكون لونه وردى فاتح، وبالنسبة للحم الغنم يكون أحمر “كرزي غامق” للغنم، وزهري باهت بالنسبة للعجل، ولابد أن تنتبهي أنه كلما تعرضت اللحوم للهواء كلما تغير لونها وأصبحت أغمق.

– بالنسبه للدهون الموجودة في اللحوم لابد أن يكون لونها أبيض كريمي، وهذا يدل على أن اللحم طازج وسليم.

فاللحم الكندوز لونه وردى فاتح، والدهون التي يحتوى عليها لونها أبيض، أما إذا كان اللحم لونه أحمر فهذا يوضح أن العجل كبير في السن.

اللحم الضاني

وبالنسبه للحم الغنم، لابد أن يكون لونه وردى والدهون لونها أبيض، فإذا كان لونه أحمر ودهونه تميل إلى الاصفرار فهذا دليل على أن الغنم كبيرة في السن.

– اللحوم الفاسدة، يكون لونها رمادي ورائحتها كريهة.

– وأخيرا لابد من وضع اللحوم في الفريزر بمجرد الوصول للبيت حتى لا نعطي فرصه للبكتيريا في النمو، لأن تعرض اللحم لدرجة الحرارة المرتفعة تفسدها.

– وفي حال شراء اللحوم من الجزار في ورق، لابد أن تنقلينها فور عودتك البيت في أكياس بلاستيك، ووضعها في الفريزر.

مقالات ذات صلة

قتلى وجرحى إثر إطلاق نار في مدينة أميركية خلال احتفالات بمناسبة السنة الصينية الجديدة

admin

ظهر بأفريقيا وليس له علاج.. فيروس جديد يحول المصابين لأشباح قبل الموت

admin

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وليختنشتاين اليوم في تصفيات يورو 2024 والتشكيل

admin