اقتصادتوب ستوري

شركة “تبريد” الإماراتية تجري مباحثات للتوسع في مصر

كشف عادل سالم الواحدي الرئيس المالي التنفيذي لشركة “تبريد” أن شركته تجري مباحثات للتوسع في مصر بعد أن بدأت محطتها الأولى بالدولة في العمل بالفعل. ورجح اتجاه شركته لإصدار سندات أو صكوك خضراء لإعادة تمويل ديون تستحق في 2025.

وقال الواحدي في تصريحات صحفية إن أول محطة لشركته في مصر بدأت العمل بالفعل في “مول القطامية” التابع لشركة “مراكز” المدرجة تحت مجموعة فواز الحكير السعودية، وكشف أن شركته تجري مباحثات للتوسع في المرحلة الثانية بعد المحطة الأولى.

وأوضح الواحدي أن للسوق المصري وضعية خاصة، إذ “تتأنى” شركته حيال الاستثمارات هناك بسبب عدم استقرار العملة، ولكن خلال الأسابيع الأخيرة “لاحظنا استقراراً أفضل عن السابق، ونطمح أن يكون هناك استقرار أفضل، لأن طبيعة نشاطنا بالعملة المحلية وليست الأجنبية، وهذا أمر مهم لأن طبيعة استثماراتنا طويلة الأجل”.

وقال عادل سالم الواحدي المدير المالي لشركة “تبريد” الإماراتية إن شركته “تتأنى” حيال الاستثمارات الجديدة بالسوق المصرية لحين وضوح الرؤية تجاه الجنيه.

كانت الشركة الإماراتية أنهت مطلع العام الحالي تعاقدها مع مشروع المدينة الطبية الجديدة في مصر “كابيتال ميد” التابع لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، وذلك بسبب أزمة الدولار في مصر.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button