الشعلة

شركة أمريكية تخطط لإرسال أول طاقم نسائي إلى الفضاء

تعتزم شركة الفضاء Blue Origin المملوكة للمياردير الأمريكي “جيف بيزوس” إرسال أول طاقم نسائي بالكامل إلى الفضاء بقيادة صديقته “لورين سانشيز” العام المقبل.

أول طاقم نسائي

ووفقًا لصحيفة “وول ستريت جورنال” فإن “لورين سانشيز”، صديقة بيزوس ستقود المهمة في أوائل عام 2024، ولن يتم الكشف عن هويات السيدات الخمس اللاتي انضممن إليها حتى اقتراب موعد الإطلاق، والذي لم تؤكده الشركة رسميًا بعد، وكان بيزوس، وهو أيضًا المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون، على متن أول مهمة مأهولة من شركة Blue Origin إلى الفضاء في 20 يوليو 2021.
تعكس هذه المهمة خطط وكالة ناسا التي سترسل أول رائدة فضاء إلى القمر في عام 2025 كجزء من برنامج أرتميس، حيث صرحت سانشيز أنها “متحمسة للغاية” و “متوترة قليلاً” بشأن الذهاب إلى الفضاء، وقالت إنها ستكون هي وباقي النساء ممن يصنعن فرقًا في العالم وسيكون لهن تأثير ورسالة لإرسالها، وأضافت أن صديقها بيزوس متحمسًا للغاية بشأن هذه المهمة وهو سعيد بحدوث ذلك.
والسيدة سانشيز معروفة في الولايات المتحدة بشخصية إعلامية ومذيعة أخبار، لكنها أيضًا تقود طيارة مروحية مرخصة، وصاحبة مؤسسة Black Ops Aviation، وهي شركة إنتاج وإنتاج أفلام جوية مملوكة لنساء.
وتمتلك شركة Blue Origin حاليًا مركبتين إطلاق، بما في ذلك مركبة New Shepard، التي سميت على اسم أول أمريكي في الفضاء Alan Shepard، حيث تكون المركبة ذاتية القيادة والقابلة لإعادة الاستخدام من كبسولة طاقم وصاروخ معزز، يعمل بمزيج من الهيدروجين السائل والأكسجين السائل، وهو أكثر صداقة للبيئة من وقود الصواريخ التقليدي.
وتعمل شركة Blue Origin أيضًا على مركبة هبوط على سطح القمر، تسمى “بلو مون”، تهدف إلى إطلاقها في عام 2024، وتقول الشركة إن مركبة بلو مون هي مركبة هبوط مرنة توفر مجموعة متنوعة من الحمولات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة على سطح القمر.

 

مقالات ذات صلة

تعرض هند عبد الحليم للتحرش من زوج أمها في مسلسل أزمة منتصف العمر

admin

مصرع وإصابة 11 شخصًا فى حادث تصادم 3 سيارات وتروسيكل على الطريق الصحراوى

admin

موعد مباراة ميلان وانتر ميلان في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

admin