الشعلة

شركات أمريكية تقدم وظائف للعمل عن بُعد برواتب كبيرة

دفع تفشي جائحة فيروس كورونا الكثيرين في شتى أرجاء العالم إلى خوض تجربة “العمل عن بُعد”. وعلى الرغم من أن انتهاج هذه السياسة قد أثمر نتائج طيبة في أداء الكثير من المؤسسات سواء الحكومية أوالخاصة للعديد من الأسباب، إلا أن الكثير من الشركات تعمل على تقليص عروضها عن بُعد، بغض النظر عن أن معدل الإقبال عليها لا يزال مرتفعًا مقارنة بالوظائف الأخرى.

وقد أفاد تقرير لـ LinkedIn أن معدل الوظائف عن بُعد قد انخفض من ذروته في فبراير، حيث بلغت 20% من جميع القوائم النشطة على منصتها، إلى 14٪ في سبتمبر.

ومع ذلك، شهد سبتمبر أيضًا ارتفاعًا في الطلب على خيارات العمل المرنة، حيث اجتذبت إعلانات الوظائف عن بُعد 52٪ من الطلبات على المنصة، مقارنة بـ 50٪ من الطلبات في فبراير.

ولمساعدة الأشخاص في العثور على أفضل الفرص عن بُعد، قامت منصة FlexJobs المعنية بتقديم المساعدة للباحثين عن عمل، بإعداد تقرير يضم 15 شركة لديها أكثر فرص العمل عن بُعد، بما في ذلك فرص العمل بدوام كامل وبدوام جزئي، هذا الخريف، بما في ذلك مجموعة UnitedHealth Group للرعاية الصحية والتأمين، وCitizens Bank، ومنصة DoorDash لطلب الطعام وتوصيله عبر الإنترنت، وشركة Lincoln Financial Group للتأمين، وغيرها.

على الرغم من عدم تضمين جميع الشركات المدرجة نطاقات الأجور في منشوراتها الوظيفي، فإن بعض أصحاب العمل، بما في ذلك CVS Health و UnitedHealth Group و HubSpot، يقدمون رواتب تقديرية مع مناصبهم المعلن عنها – والعديد من الوظائف المتاحة عن بُعد تقدم رواتب تنافسية تصل قيمتها إلى أكثر من 100 ألف دولار.

وبحسب ما نشرته شبكة CNBC News، يمكن أن يتوقع المدير التنفيذي يعمل عن بُعد في فريق مبيعات HubSpot أن يكسب ما بين 134 ألف دولار و 144 ألف دولار، بينما يربح المدير الطبي عن بُعد في Aetna، وهي شركة تابعة لشركة الرعاية الصحية CVS Health، ما بين 142 ألف دولار و 300 ألف دولار سنويًا.

وعلى الرغم من قلة فرص العمل عن بُعد، تتوقع جينيفر شابلي، نائب رئيس شركة LinkedIn، أن تظل المرونة على رأس أولويات العمال.

وأكدت على أن سياسة الباحثين عن العمل قد تغيرت كثيرًا بعد جائحة كورونا، حيث يأتي التوازن بين العمل والحياة، والمرونة – بما في ذلك العمل عن بُعد، على رأس قائمة بحثهم.

ويقول توني فرانا، مدير الخدمات المهنية في FlexJobs، إنه في خلال العامين المقبلين لن تكون الخبرة في مجال العمل وحدها كافية عند البحث عن وظيفة تتميز بالمرونة، حيث يتعين على المتقدم أن يكون أيضًا نشطًا على المنصات الاجتماعية والتفاعل مع الآخرين. وأكد على أن هذا العامل سيكون هو الذي يميز أفضل المرشحين.

وأشار السيد فرانا إلى أهمية الشبكات التي يمكن أن تساعد في البحث عن الوظيفة المناسبة، بما في ذلك المنتديات المهنية والافتراضية على منصات مثل Slack و Reddit و Discord و LinkedIn. وأوضح أنها تمنح فرصًا كبيرة لمقابلة الأشخاص الذين يعملون في الشركات التي يتم ترشيحها أو إجراء اتصالات شخصية.

مقالات ذات صلة

40 جنيها انخفاض.. سعر الدواجن اليوم في مصر الإثنين

admin

الجيش السوداني يتهم قوات الدعم السريع بالاعتداء على السفير التركي في الخرطوم

admin

عالم أزهري: «مفيش حاجة في الشريعة اسمها بيت الطاعة.. ده كلام أفلام»

admin