الشعلة

شاهد نمر يتسلق جبال عسير في السعودية.. الحياة الفطرية تكشف حقيقته

انتشر فيديو لـ نمر يتسلق جبال عسير في جنوب غرب السعودية، وأعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في المملكة وأن المقطع الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأظهر واحد من النمور في منطقة جبلية تم تصويره خارج البلاد وهو ليس نمر عربي.

نمر يتسلق جبال عسير في السعودية

وأكد مركز الحياة الفطرية من خلال حسابه الرسمي على منصة “إكس” تويتر سابقاً، قائلاً “إشارة إلى المقطع المتداول الذي يظهر فيه نمر يتسلق جبال عسير في إحدى المناطق الجبلية، يؤكد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، أن المقطع تم تسجيله خارج السعودية، ويبيّن أن الكائن في المقطع ليس نمرًا عربيًا”.

نمر يتسلق جبال عسير
نمر يتسلق جبال عسير

 

وانتشر فيديو النمر على منصات التواصل الاجتماعي في السعودية، وتم التأكيد على إن التمر العربي ظهر داخل جبال تهامة عسير أثناء تسلقه الجبال، وهو الذي يعد من أندر فصائل النمور التي توجد في العالم وتكون مهددة للإنقراض، وذلك في الوقت الذي نجحت فيه السعودية بولادة النمور العربية من جديد داخل محمياتها.

نمر يتسلق جبال عسير
نمر يتسلق جبال عسير

النمر العربي في السعودية

وتمت الإشارة إلى أن النمر العربي الذي يعيش في الجبال المرتفعة يعتبر من الحيوانات الثدية اللاحمة وهي أكلت اللحوم، وهي التي تأتي تحت فصيلة السنوريات، وتعد هذه السلالة التي هددن بالإنقراض في موطنها وهو الذي يشمل اليوم عمان والسعودية واليمن والأمارات.

نمر يتسلق جبال عسير
نمر يتسلق جبال عسير

ومن أكثر ما يميز هذه الكائنات بنشاط نهاراً وليلاً وحذرها الشديد من الاقتراب من أماكن الوجود البشري، وتعتبر انعزالية حتى مع غيرها من النمور ولا تلقي بهم إلا أثناء فترة التزواج التي تستمر إلى 5 أيام تقريباً ويتم أثنائها التزاوج للعديد من المرات في كل الأوقات.

مقالات ذات صلة

الصين تعلق على التصعيد الأخير في فلسطين وتدعو جميع الأطراف للتهدئة

admin

بعد انفجار قنبلة في تل أبيب.. الشرطة تحقق مع فلسطينيين مشتبه بهما

admin

ويل سميث يجهز للعودة للسينما بـ I am Legand

admin