الشعلة

شادي العدل: الأحزاب التي قاطعت العملية الانتخابية”ماتت إكلينكيا”.. و فريد زهران أوجد المعارضة وأخرج صوتها في الشارع المصري

قال شادى العدل، أحد وكلاء مؤسسى الحزب الليبرالى المصري، إن مشاركة المعارضة في الانتخابات الرئاسية كانت خطوة جيدة من الأحزاب المعارضة التي خاضت التجربة، وبالأخص الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي و حزب العدل و الحزب الليبرالي المصري الذين اشتبكوا في العملية الانتخابية وتفاعلوا معها بشكل مباشر.

 

وأضاف في تصريح خاص لـه، قائلاً: أما بالنسبة للأحزاب التي قررت مقاطعة العملية الانتخابية فأرى أنها “ماتت إكلينكيا”، وأخرجت نفسها خارج السباق السياسي تمامًا بعد العملية الانتخابية.

 

وأشار إلى أن حملة المرشح الرئاسي السابق فريد زهران كانت جيدة للغاية وحققت أكثر ما هو متوقع منها، في ظل عدم خوض المشاركين لانتخابات حقيقية منذ أكثر من ١٠ سنوات، وكذلك يوجد شباب وروافد جديدة لأول مرة تشارك في العملية الانتخابية، مؤكداً أن الحملة الانتخابية أبلت بلاء حسنا وتحركت وانتشرت في المحافظات.

 

وتابع: أما بالنسبة للمرشح الرئاسي السابق فريد زهران فقد أدى أداء جيد جيدا، وكان لديه خطاب سياسي متزن وعاقل ومعارض حقيقي للمشاكل الموجودة بالنظام الحالي ومنها المشكلات الاقتصادية والعلاقات الخارجية وغيرها، مؤكداً أن ادؤاه كان مميز جداً ، ونتمنى أننا كمعارضة نبني على ما تم تحقيقه في الاستحقاقات المقبلة ويكون لنا تواجد بشكل أكبر مما كان قبل الانتخابات الرئاسية.

 

ووجه “العدل” الشكر للمرشح الرئاسي السابق فريد زهران على خوضه السباق السياسي، لافتاً إلى أن على الرغم من قول البعض بأن النتيجة محسومة إلا أنه أوجد المعارضة وأخرج صوتها في الشارع المصري وتتفاعل مع المواطنين بشكل مباشر باداء مميز، مضيفاً: كان نقطة مضيئة في المرحلة السابقة وفي المرحلة المقبلة يمهد الطريق لمجموعات كبيرة من المعارضة أن تشتبك مرة أخرى في العمل السياسي بشكل قوي.

مقالات ذات صلة

وظائف متاحة للمصريين في الخارج.. تعرف علي “التفاصيل والشروط”

admin

ياسمين عز ترفع قضية جديدة على نيشان.. وتحتفل على الهواء بالشربات

admin

الليلة و غداً.. سعد الصغير ضيف «العرافة» مع بسمة وهبة

admin