الشعلة

سوريا.. اعتقال رأس تنظيم داعش في درعا

أفادت وسائل إعلام في سوريا، بأن الأجهزة الأمنية في محافظة درعا نجحت في  اعتقال رأس تنظيم داعش في درعا ((أبو طارق الصبيحي)) وهو أخطر المطلوبين.

وكان قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه تم استهدف ما لا يقل عن 4 صواريخ إسرائيلية، منطقة البحوث العلمية في جمرايا بدمشق، مما أدى لاندلاع النيران في الموقع.

وأكد المرصد السوري سقوط قتيلين جراء الغارة الإسرائيلية، تأتي الضربات بعدما أفاد المرصد بأن غارات جوية إسرائيلية أسفرت الجمعة عن مقتل 52 شخصاً في حلب (شمال)، من بينهم 38 عسكرياً وسبعة أعضاء في حزب الله اللبناني.

وصرحت وسائل إعلام سورية، أمس الأحد، أن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي على العاصمة دمشق

فيما أضاف المرصد السوري، أن انفجارات ضخمة سمعت في العاصمة دمشق.

ودائما ما ينفذ الاحتلال الإسرائيلي، غارات على سوريا تستهدف فيها مواقع عسكرية

مصرع 7 أشخاص وإصابة 30 جراء انفجار سيارة في سوريا

لقى 7 أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 30 في انفجار سيارة في بلدة أعزاز السورية التي تسيطر عليها المعارضة قرب الحدود التركية، حسبما أفادت رويترز.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن.

الخارجية السورية: تزامن الاستهداف الإسرائيلي مع هجوم الإرهابيين ليس صدفة

أدانت وزارة الخارجية السورية الاستهداف الإسرائيلي، على ريف حلب، مشيرة إلى أن تزامنه مع هجوم الإرهابيين ليس صدفة.

وذكر بيان الخارجية: “تدين سوريا العدوان الإرهابي الذي شنه كيان الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، مستهدفا عددا من النقاط في ريف حلب، ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

وأكد البيان: “لم يكن صدفة أن يقوم الكيان العنصري الصهيوني بهذا العدوان في نفس الوقت الذي شنت به مجموعات إرهابية مسلحة متحالفة مع الكيان الصهيوني هجمات واعتداءات بالطيران المسير نفذتها من إدلب وريف حلب الغربي”.

وأضاف: “تشدد سوريا على أن الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي السورية واعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية تثبت الطبيعة العدوانية والهمجية لهذا الكيان تؤكد مجددا بأنه المسبب الرئيسي لحالة عدم الاستقرار في المنطقة ولمعاناة شعوبها”.

مقالات ذات صلة

الدول غير المدعوة لـ جنازة الملكة إليزابيث.. من بينهم بلد عربي

admin

الداخلية تقرر الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة

admin

بـ الرقص والموسيقى.. تخلص من الأمراض المسيطرة على الأعصاب

admin