أخبار عاجلةتقاريرتوب ستوري

سنة الامتياز لطلاب الصيادلة.. قرار عاجل من المجلس الأعلى للجامعات

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل المادة (168) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، والخاصة بعدد سنوات الدراسة بكلية الصيدلة.

اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات

نص القرار على استبدال المادة بالنص التالي: “مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس الصيدلة (فارم دي Pharm D) خمس سنوات دراسية يعقُبها سنة للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات”.

وافق المجلس الأعلى للجامعات على مقترح اللائحة الموحدة لسنة التدريب الاجباري (الامتياز) للصيادلة، والذي تم تنفيذه لأول مرة.

 سنة الامتياز لطلاب الصيادلة

من جهته، قال الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي، إن سنة الامتياز لطلاب الصيادلة تعمل علي تنمية وتطبيق المعلومات الطبية من خلال التدريب الحقيقي و الانسجام في نظام العمل ضمن الفريق الطبي ومعرفة حدود إمكاناته وقدراته وتدريبه على طلب المشورة ممن هم أكثر منه خبرة.

وأضاف الخبير التربوي، أنه سوف يتم إعداد برامج تدريب على أعلى مستوى تشمل كافة التخصصات و تدريب الطلاب على اكتساب مهارات التعامل الطبي البسيط، مثل قياس ضغط الدم، وإعطاء حقن الوريد، وتركيب الكانولة الطبية لافتا أن القانون لايسمح للصيدلي لاجراء هذه الفحوصات ولكن مهمة للغاية.

وأشار إلى أن سنة الامتيار تعمل علي تدريب الصيدلي على مهارات التواصل ومهارات الالقاء وبعض المهارات الإدارية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button