الشعلة

سماء المحروسة تتغنى بأنشودة الأجراس الليلة..كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية تفتح أبوابها الخامسة مساءً لاحتفالات وقداس عيد الميلاد المجيد.. ورئيس الوزراء يبعث ببرقية تهنئة للبابا تواضروس الثاني

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد يوم 7 يناير، فيما يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الميلاد مساء يوم 6 يناير، ومن المقرر أن تفتح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة أبوابها مساء السبت فى الخامسة مساء ولن يسمح بدخول أحد قبل هذا الموعد، على أن يبدأ القداس فى السابعة مساء.
وأوضحت الكنيسة أن القداس سيبدأ السابعة مساء وبالتالي من الضرورى عدم التأخر في الوصول للكاتدرائية بعد الساعة 6 مساء وضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومى وكذلك أصل الدعوة الخاصة بكل شخص مع ضرورة التأكد من أن الدعوة مختومة.
وذكر المركز الإعلامى للكنيسة أنه سوف يعلن عن أرقام بوابات الدخول ومسارات الوصول إلى الأماكن المخصصة داخل الكاتدرائية، موضحا أن الذهاب لكاتدرائية ميلاد المسيح بالسيارات الخاصة أو الأتوبيسات التي ستوفرها الكنيسة التابعة لكل شخص مع توفير أماكن للسيارات خارج الكاتدرائية.
وناشدت الكنيسة عدم حضور أى شخص يعانى من الأعراض المرضية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.
وكان يوم الأربعاء الماضى، آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة فى قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة من كنائس القاهرة والجيزة والقليوبية، وأوضحت الكنيسة أنه سيتم توفير دعوة لكل من قدم بياناته من الكنيسة التابع لها مع مراعاة أن الأطفال بداية من خمس سنوات يحصلون على دعوة مستقلة، حيث أكدت الكنيسة أن المشاركة في صلوات القداس متاحة لجميع أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
 و بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع المواطنين الأقباط؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد الجديد.
 وفي برقيته، عبر رئيس مجلس الوزراء عن تمنياته بأن يُعيد الله عز وجل هذه المناسبة على قداسة البابا بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى وطننا الغالي وشعبنا العظيم بالخير والأمن والطمأنينة.
في نفس السياق هنأ السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، اليوم السبت، أبناء مصر من الأخوة والأخوات الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وقال المتحدث – فى تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة “أكس”- “نهنئ أبناء مصر من الأخوة والأخوات الأقباط بعيد الميلاد المجيد، والذي تتجلى فيه مشاعر المحبة والتسامح، وروابط الأخوة ووحدة المصير بين أبناء شعب مصر”.
وأضاف السفير أحمد أبو زيد “فى هذه المناسبة العطرة، ندعو الله أن يعُم الخير والرخاء على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم، وأن تتحقق أحلام وطموحات جميع المصريين”.

مقالات ذات صلة

إيلون ماسك يسخر من الرئيس الأمريكي جو بايدن: لا نريد حرب عالمية ثالثة

admin

دعاء الميت في النصف من رمضان وحكم زيارة القبور في شهر الصيام

admin

متحدث “الصحة” يكشف أخر تطورات الحالة الصحية لأول مصاب بجدري القرود

admin