الشعلة

سكان موسكو يطلقون اسم ساحة جمهورية دونيتسك على ميدان قرب السفارة الأمريكية

غير سكان العاصمة الروسية، موسكو، اسم ساحة قرب السفارة الأمريكية، بعد تصويت إلكتروني، وحولوها إلى ساحة جمهورية دونيتسك الشعبية، في أوكرانيا.

وجاء في بيان لبلدية موسكو على موقعها الرسمي، أن 44.69% من المصوتين اختاروا اسم   ساحة جمهورية دونيتسك الشعبية، وفق موقع روسيا اليوم.

وأشار البيان إلى أن البلدية تستعد لتنظيم تصويت لاختيار ساحة أو شارع آخر باسم جمهورية لوجانسك الشعبية.

وشارك في التصويت 278.684 روسياً، عبر موقع خدمة السكان في العاصمة الروسية موسكو.

برنامج الأغذية العالمي

ومن ناحية أخرى أعلن برنامج الأغذية العالمي الأربعاء التحالف مع شركة أوبر لسيارات الأجرة لتوزيع مساعدات غذائية طارئة في أوكرانيا.
وأشار البرنامج إلى أن “المركبات الكبيرة تجد صعوبة في الوصول إلى المحتاجين في المدن الكبيرة، لذلك يسمح التعاون مع أوبر لبرنامج الأغذية العالمي بالتنسيق بشكل أفضل، وإرسال وتتبع موكب من المركبات الصغيرة التي تنقل مواد الإغاثة من المستودعات إلى المحتاجين في المناطق المكتظة بالسكان في أوكرانيا”.

وأشار البرنامج إلى أن التعاون بدأ في دنيبرو، ولفيف، وكييف.

أوكرانيا

وتوفّر أوبر لبرنامج الأغذية العالمي، مجاناً، نسخة مخصصة من التطبيق تسمح بتنظيم التوصيل، بالتفاصيل، ضمن دائرة نصف قطرها مائة كيلومتر حول مستودعات المنظمة الدولية.

ولفتت الأخيرة إلى أنها “كثفت عملياتها في أوكرانيا والدول المجاورة في الأشهر الثلاثة الماضية”، وأضافت أنها ستقدم بنهاية  يونيو “الغذاء والمال لأكثر من 3 ملايين شهرياً في البلاد”.

مقالات ذات صلة

ردًا على العقوبات.. روسيا توسع قائمة الممنوعين من دخولها

admin

العراق.. زلزال بقوة 5 درجات شعر به سكان 4 محافظات

admin

نزوح جماعي في الدلنج إثر اشتباكات بين الجيش السوداني و”الدعم السريع”

admin