أخبار عاجلةتقاريرتوب ستوري

سبتمبر أم أكتوبر.. التعليم تكشف عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025

يترقب الطلاب العام الدراسي الجديد، ويتسألون رفقة أولياء أمورهم عن موعد العام الدارسي الجديد 2025، للعمل على الاستعداد التام للدراسة، والاستعداد للفصل الدراسي الجديد، بالإضافة إلى تقديم أولياء الأمور لأبنائهم في المرحلة الابتدائية الصف الأول الابتدائي.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 

يختلف موعد بدء الدراسه من عام لاخر، وتنتظر وزارة التربية والتعليم في مصر انتهاء امتحانات الثانوية العامة لتتم الإفصاح عن الموعد الرسمي لبدء العام الدراسي الجديد، ولكن من المتوقع بدء الدراسة في كافة المدارس بداية أكتوبر 2024، كما هو معتاد في كل عام جديد أن تنطلق الدراسة في نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر على أقصى تقدي، ويبدأ الفصل الدراسي الأول في أول أكتوبر 2024، إذ يستمر لمدة 14 أسبوع، حتى اليوم الخامس من شهر يناير 2025.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم 14 يناير 2025، إذ أنه من المفترض أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني 2025 في يوم 11 فبراير ويستمر حتى 8 من شهر يونيو، على أن تكون مدة أيام الدراسة للعام المقبل 194 يومًا.

ومن المفترض أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 25 مايو المقبل وتستمر حتى يوم 6 من شهر يونيو 2025.

بالنسبة للجامعات فيقوم المجلس الاعلى للجامعات بالاعلان عن موعد بدايه الدراسه بها، ومن المتوقع ان تقوم بدايه الدراسه في الجامعات في شهر سبتمبر او في بدايه اكتوبر وسيتم الاعلام بشكل رسمي عن هذا الموعد من قبل المجلس الاعلى للجامعات خلال الايام المقبله.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button