الشعلة

سبب تعيين علي جمعة بمياه الشرب والصرف الصحي

عقب تعيين علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عضوًا، ضمن التشكيل الجديد لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، سادت حالة من الجدل الشديد، لا سيما وأن عمل جمعة كان متصلًا دائمًا بالأوقاف وجاء قرار عمله بمياه الشرب والصرف الصحي أمرًا مفاجئا وغريبا على الكثيرين.

علي جمعة الصرف الصحي

وافق مجلس الوزراء المصري ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية على تعيين الدكتور علي جمعة، المفتي السابق لجمهورية مصر العربية، بجهاز تنظيم مياه الشرب، ليكون عضوًا بمجلس الإدارة، بعد اجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي.

سبب تعيين علي جمعة بمياه الشرب والصرف الصحي

مجلس الوزراء المصري، قرر تعيين علي جمعة بجهاز تنظيم مياه الشرب، بسبب أنه كان رئيسًا لمجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، بالتالي له الخبرة في التعامل مع الجهاز المعين به، وهو ما تحرص عليه وزارة الإسكان، في تعيين من تتوافر لديهم الخبرة الكافية.

علي جمعة عضوًا بجهاز تنظيم مياه الشرب

من جانبه، شارك الدكتور علي جمعة في أول اجتماع لمجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب، وكان على رأسه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورحب بالمفتي السابق للجمهورية.

علي جمعة ويكيبيديا

ويعد الدكتور علي جمعة، من الأكثر بحثًا على محرك جوجل، خاصة خلال المدة الحالية، نظرًا لفتاويه وتعليقاته على كل ما يحدث من ظواهر اجتماعية.

الشيخ علي جمعة

هو جمعة محمد عبد الوهّاب، الشهير بـ علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وعالم دين صوفي أزهري مصري الجنسية، من مواليد 3 مارس 1952 بمحافظة بني سويف.

كان في منصب مفتي الديار المصرية خلال المدّة من 2003 إلى 2013، وكان مشهورًا بالعديد من الفتاوي الدينية والآراء المجددة.

مقالات ذات صلة

اللواء معز السبكي: سنقاضي كل من ينتحل صفة رئيس حزب (صوت الشعب)

admin

المرشح المؤيد لاستقلال تايوان يفوز بالانتخابات الرئاسية ومنافسه يعترف بالهزيمة

admin

تعرف علي موعد مباراة الأهلي القادمة في دوري أبطال أفريقيا.. والقنوات الناقلة

admin