الشعلة

ساهد صورة أول سيارة أجرة طائرة بالعالم ذات 4 مقاعد

كشفت شركة هندسية سلوفاكية النقاب، عن أول سيارة أجرة طائرة في العالم، ذات أربعة مقاعد، ومن المقرر إطلاق السيارة طراز “AM NEXT” من شركة AeroMobil، وذلك بحلول عام 2027.

وتأمل الشركة أن توفر السيارة، خدمة النقل الجوي التي تقدمها للمسافرين، مع توفير وقتًا عند السفر، لمسافات تتراوح من 100 إلى 500 ميل بين المدن الكبرى.

وقالت الشركة، إن الركاب سيكونون قادرين على الاستمتاع بالراحة عبر المقعد الفردي من الباب إلى الباب، أو العمل، أو حتى اللعب، أو مجرد الاستمتاع بالمنظر من الجو أثناء الطيران، هذا ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول تكلفة التاكسي الطائر، أو الأسعار التي سيتم فرضها على الركاب.

والسيارة الطائرة AM NEXT  هي متابعة لسيارة AeroMobil 4.0 الطائرة، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في معرض باريس الدولي للطيران الذي أقيم في مطار باريس لو بورجيه، في يونيو 2017، وصُممت هذه السيارة لتكون مركبة شخصية فاخرة ذات مقعدين يمكنها الطيران بسرعة قصوى تبلغ 223 ميلاً في الساعة (360 كم / ساعة)، وسرعتها القصوى على الطريق هي 99 ميلاً في الساعة (160 كم / ساعة(.

وإلى جانب السعر الكبير – ما بين 1.2 مليون و 1.5 مليون يورو (1.3 مليون دولار إلى 1.6 مليون دولار) – يحتاج المالكون أيضًا إلى رخصة طيار لاستخدامها في الجو، وبالمقارنة، فلم تكشف شركة AeroMobil بعد عن مواصفات خدمة حجز الركاب وقيمة التذكرة AM NEXT.

وقال باتريك هيسل، الرئيس التنفيذي للشركة: “يسعدنا الإعلان عن النموذج الثوري الثاني للسيارة الطائرة الحقيقية لشركةAeroMobil.، وبعد  AM4.0، أول سيارة طيران إنتاجية في العالم، ستعمل AM NEXT على تعطيل سوق السفر الإقليمي وإضفاء الطابع الديمقراطي عليه”.

وأضاف: “سيوفر ذلك حلًا أفضل، وفي كثير من الحالات لم يكن متاحًا من قبل، للرحلات في نطاق 100-500 ميل.”

وقالت شركة AeroMobil إن إجمالي سوق خدمة حجز السيارات يقدر بنحو 70 مليار دولار (53 مليار جنيه إسترليني) سنويًا في أمريكا الشمالية وحدها.

وتهدف الشركة، من خلال سياراتها الطائرة، إلى جعل النقل الشخصي أكثر كفاءة من خلال تقديم خيار النقل على الطريق أو في السماء – ووضع حد للاختناقات المرورية إلى الأبد.

وأضاف هيسل: “سوف تستفيد AeroMobil من إثبات AM4.0 لمفهوم الهندسة والتنظيم، وعلامتها التجارية المتميزة، في خدمة النقل الجوي السريعة في AM NEXT.

مقالات ذات صلة

في ذكرى ميلاد السندريلا.. ما علاقة صلاح جاهين بإصابة سعاد حسني بالاكتئاب؟

admin

“الجري من أجل التراث ودعم السلام” بمكتبة الإسكندرية

admin

كل ما تريد معرفته عن مسجد فاطمة الشقراء بالقاهرة

admin