أخبار عاجلةتوب ستوريرياضة

سانت لوسيا تكتب التاريخ بباريس مع تتويج جوليان ألفريد بذهبية سباق 100 متر

أحرزت جوليان ألفريد من جزيرة سانت لوسيا ذهبية أولمبية تاريخية في سباق 100 متر، يوم السبت، وهي أول ميدالية أولمبية تفوز بها الجزيرة الكاريبية سانت لوسيا، بعد ساعات فقط من دخول أسطورة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز في كتب التاريخ في أولمبياد باريس 2024 بالإضافة إلى تحقيق إيمان خليف ميدالية غالية بعد أزمة التشهير بها.

سانت لوسيا تكتب التاريخ في أولمبياد باريس

وقد مرت جوليان ألفريد من جزيرة سانت لوسيا، بسباق رائع تحت المطر الباريسي لتهزم العداءة الشهيرة شاكاري ريتشاردسون، وتحصل على الميدالية الفضية بزمن قدره 10.72 ثانية أمام حشد صاخب في استاد فرنسا.
فيما كانت اللاعبة جوليان ألفريد من جزيرة سانت لوسيا، البالغة من العمر 23 عامًا، تبكي احتفالًا بعد تحقيق فوز مثير، حيث لم يسبق لها أن صعدت منصة التتويج في بطولة كبرى في الهواء الطلق قبل نهائي يوم السبت.

بينما قالت جوليان ألفريد من جزيرة سانت لوسيا: “إنه شعور رائع… لم استوعب بعد”. وكان هناك أيضًا حزن كبير على شيلي آن فريزر برايس، الحائزة على ميدالية ذهبية في سباق 100 متر مرتين، من جامايكا، التي انسحبت قبل الدور قبل النهائي مباشرة، بسبب إصابتها.

سانت لوسيا والصين يبرزان في أولمبياد باريس 2024

 
وعلى الملاعب الترابية في رولان جاروس، أصبحت تشينج كينوين أول لاعبة صينية تفوز بذهبية فردي التنس في الألعاب الأولمبية بعد فوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 6-2 و6-3 في النهائي في أولمبياد باريس، بالإضافة إلى تسطير سانت لوسيا التاريخ في أولمبياد باريس.
بينما كان هناك إجمالي 29 ميدالية ذهبية متاحة يوم السبت، حيث تتنافس فرنسا وأستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة وسانت لوسيا متصدرة جدول الميداليات الحالية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button