الشعلة

«سالي عبد السلام ليست الأولى» نجمات عانين مع مرض الثعلبة

تصدرت الإعلامية سالي عبدالسلام حديث المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي عقب إعلانها إصابتها بمرض الثعلبة مما سبب حالة كبيرة من التعاطف معها، وفي الحقيقة ليست هي فقط من عانت من هذا المرض فسبقها نجمات عالميات نستعرض أبرزهن.

زوجة ويل سميث


 
عانت الفنانة والمنتجة جادا بينكيت سميث زوجة نجو هوليوود “ويل سميث” من إصابتها بمرض الثعلبة، إذ تحدثت أول مرة عن مرضها  عام 2018، خلال حلقة من برنامجها، وقالت وقتها “لقد كان الأمر مرعبًا عندما بدأت لأول مرة، لقد كنت في الحمام ذات يوم وكان لديّ حفنة من الشعر في يدي وقلت يا إلهي، هل سأصلع؟”.
وواصلت الفنانة “إنني أتلقى حقنات الستيرويد الصغيرة، ويبدو أنها تساعد، هي لا تعالج لكن يبدو أنها تساعد، لكنني منفتحة على الأفكار الأخرى،أريد فقط أن أقول شكرًا للجميع على جميع جهود التوعية من جميع الأطباء الذين تواصلوا معي من أجل رأسي هذا، وأنا أقدر ذلك كثيرًا”.


هيا الشعيبي


 
كذلك أنضمت الفنانة الكويتية هيا الشعيبي لمرضي “الثعلبة”، إذ أعلنت الفنانة إصابتها به عبر حسابها بموقع إنستجرام، وأكدت أنها تشعر بحالة صحية سيئة منذ أن أخبرها الأطباء بهذا المرض، وكان الخبر صادما وحزينا على كثير من الجمهور والمتابعين لها الذين انهالوا عليها بالتعليقات الإيجابية وتمنوا لها الشفاء العاجل.


 فيولا ديفيس

وأعلنت نجمة هوليوود الحائزة علي جائزة أوسكار، فيولا ديفيس، عن معاناتها أيضاً من داء الثعلبة خلال مدة طويلة من حياتها، وحاولت إخفاء رأسها الحليق بشعر مستعار حتي لا تتلقى التعليقات السلبية من الجمهور.
فقالت عن أزمتها “كان لدي شعر مستعار أضعه في المنزل، وآخر مخصص للمناسبات، وواحد أضعه عند ممارسة الرياضة، لم أظهر رأسي يوما إذ كنت أريد أن يراني الناس جميلة دائماً”.

سالي عبدالسلام


 
ومؤخراً، أعلنت الإعلامية سالي عبدالسلام إصابتها بمرض الثعلبة، وذلك في فيديو لها عبر حسابها بموقع “إنستجرام” فقالت “المناعة للمرة السابعة في ٥ سنين..سبحانك يا رب، يا دوبك لسه مخلصة علاج وكورتيزون، وحاولت أخس تانى وأرجع أعالج شعرى من الصيف، في ٥ شهور تعافى بعد ما تتعالج تطلع تانى بالسرعة دى ودى أول مرة تحصل!”.
وواصلت حديثها “٣ شهور من الضغط النفسى والعصبى ودى أول حاجة ترجع المرض ده، حاولت أمثل إنى كويسة زى ما على طول بعمل بس جسمى كل مرة بيرفض، يمثل معايا وابتلى في اكتر حاجة كنت بحبها، سبحانك يا رب لما الدكتورة تقولى في أطفال وبنات بقيت تيجى تاخد الحقن، وتقول سالى بتاخدها فرحت، قولت لعلها المنجية من الابتلاء ادعولي”.

 

مقالات ذات صلة

علي محمد الشرفاء يكتب:الدين لله والخير للجميع

admin

البنك الإفريقي للتنمية يُمَوِّل الربط الكهربائي بين موريتانيا ومالي بـ272 مليون دولار

admin

جزيرة غامضة يستعد فيها رواد الفضاء للسفر إلى المريخ

admin