الشعلة

زين الدين زيدان يقترب من تدريب منتخب السعودية

دخل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد ضمن المرشحيتن لتولي مهمة تدريب المنتخب السعودي خلفًا لمواطنه هيرفي رينارد والذي رحل عن الخُضر مساء أمس، الثلاثاء بعدما فسخ عقده بالتراضي مع الإدارة السعودية.

زين الدين زيدان يقترب من تدريب منتخب السعودية

وتولى الفرنسي هيرفي رينارد، مسؤولية تدريب منتخب فرنسا للسيدات خلفًا للمدربة كورين دياكر، حيث أبلغ رينارد مسؤولو الاتحاد السعودي بقرار رحيله عن صفوف المنتخب السعودي لأن صاحب الـ 54 عامًا يرغب أن يعود إلى دياره ويحقق النجاحات هناك خاصةً وأن التعاون مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم هناك سيعطيه فرصة جيدة لفرض نفسه واسمه على فرق الرجال ولا سيما إحدى الفرق في الدوري الفرنسي أو منتخبات الناشئين.

ولم يتولى الفرنسي زين الدين زيدان، طوال مسيرته التدريبية أي نادٍ إلا ريال مدريد خلال فترتين مختلفتين، وتوج زيدان مع ريال مدريد بـ 11 لقبًا، أبرزها ثلاثية دوري أبطال أوروبا التاريخية الأسطورية أعوام 2016 و2017 و2018.

وتولى زيزو تدريب ريال مدريد في موسم 2015-2016 قبل أن يقدم استقالته بعد نهاية موسم 2017-2018، بعدما حقق 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا بالإضافة للقب للدوري الإسباني، قبل أن يعود زيدان مجددًا لتدريب ريال مدريد في ولاية ثانية بدأت في مارس لعام 2019، حقق زيدان لقب الدوري الإسباني “لا ليجا” في الموسم الذي قبله خسره لصالح أتليتكو مدريد، أيضًا توج بالسوبر الإسباني الذي أقيم بالسعودية.

بيان رسمي من ريال مدريد تضامنًا مع زيدان

ويذكر أن، نشر نادي ريال مدريد، بيانًا رسميًا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أعلن من خلاله تضامنه مع الأسطورة العالمية زين الدين زيدان لاعب المنتخب الفرنسي السابق والمدير الفني الأسبق للنادي الإسباني.

وجاء بيان ريال مدريد على النحو التالي:

يعرب نادي ريال مدريد عن أسفه للتصريحات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايت، بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة العالمية.

وتابع:” تظهر تلك الكلمات قلة احترام لأحد أكثر الشخصيات إثارةً للإعجاب بين مشجعي كرة القدم حول العالم ويترقب نادينا تصحيحاً فورياً. يُجسّد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا بقميص بلاده، من بين العديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب.

وأتم البيان: “ تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لا تليق بمن يحمل هذا التمثيل وهي في حد ذاتها غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضاً حول قائدنا كريم بنزيمة، الحائز على جائزة الكرة الذهبية، بطل دوري الأمم الأوروبية مع فرنسا في عام 2021 والحائز على لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، من بين عديد من الألقاب الأخرى”.

مقالات ذات صلة

ماذا قالت الصحف البريطانية عن محمد الفايد بعد وفاته

admin

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2022-2023

admin

بالرابط والخطوات.. تعرف علي كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2023 “وأنت في بيتك”

admin