الشعلة

زيلينسكي بالقمة العربية: سنستمر في النضال لحماية الشعب الأوكراني بما فيهم المجتمع المسلم

قال الرئيس الأوكراني، فلديمر زيلينسكي، إننا نحاول دفع الغزاة من أرضنا، وأي شخص يدافع عن أرضه والأطفال من الاستعباد والغزاة، فهو على طريق العدالة، معربا عن فخره من تمثيل هلؤلاء المحاربين والشعب الأوكراني.

وأضاف “زيلينسكي”، خلال كلمته بالقمة العربية في دورتها الـ 32، المنعفدة بجدة، إن الأوكرانيين لم يختاروا أبدا طريق الحرب، ولم ينهبوا موارد غيرهم، لكن لن تخضع أبدا لأي دولة أجنبية وأي مستعمر، بل ستناضل، لحماية الشعب الأوكراني، بما فيهم المجتمع الأوكراني المسلم، مشيرًا إلى أن القرم فيها كثيرون مسلمين.

وأضاف “زيلينسكي”، أن هناك بعض الأشخاص حول العالم يغضون الطرف عن عمليات الدمار غير القانونية التي تقوم بها روسيا في أوكرانيا، ويجب علينا الاستمرار في النضال.

وأضاف: “ويشرفنا أن أشخاص من المغرب والأردن ومصر قد توجهت إلى أوكرانيا للحصول على التعليم من هانك، كما أوكرانيا تمد بلادكم العربية بالقمح، ويشرفنا الحصول على اسثتمارات بالدول العربية، إلا أننا واجهنا صعوبات بسبب فيروس كورونا، ثم روسيا”.

زيلينسكي: الحرب فرضت على أوكرانيا

وتابع: “نحن تعبنا كثيرا من محاولة العمل على الحفاظ على أمننا، ونسعى لتقدمها، إلا أننا واجهنا صعوبات بسبب فيروس كورونا، ثم روسيا”.

وأردف أن هناك مئات الأطفال الذين يهربون من أوكرانيا، ويصلون إلى روسيا ويردون تعليمهم على كره أهاليهم، مشيرًا إلى أن كل شخص يريد معاقبة من يرفض الاستعمار معروف بشكل جيد.

وأكد أن “الحرب وإن كانت قد فرضت علينا، إلا أننا سنواصل العمل والنضال لوقف الحصار الروسي”.

مقالات ذات صلة

دخول مصر موجات وبائية جديدة وتحذيرات من تناول اللقاحات.. توضيح هام من الحكومة

admin

تفاصيل ضبط لاعب كرة سابق في بيع الألعاب الجنسية بـ القاهرة

admin

بالرقم القومي.. أعرف رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة ٣٠ ألف معلم المرحلة الثانية 2023

admin