الشعلة

زيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع.. الحكومة تكشف الحقيقة

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، حقيقة إقرار زيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع المتداولة في الأسواق، بناء على الأخبار المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض من المواقع الإلكترونية، والتي تسببت في إثارة الكثير من الجدل بين المواطنين.

حقيقة زيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع

حيث نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إقرار زيادة جديدة في ضريبة القيمة المضافة على مختلف السلع المتداولة بالأسواق، وأكد بأن تلك الأخبار المتداولة ليس لها أي أساس من الصحة ومجرد شائعات تعمل على إثارة البلبلة بين المواطنين.

وقال المركز إنه بشأن إقرار زيادة جديدة في ضريبة القيمة المضافة على مختلف السلع المتداولة بالأسواق، فقد تم التواصل مع وزارة المالية بشأن تلك الأخبار، والتي نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لتلك الأنباء ولم يتم إقرار بذلك الشأن.

عدم إصدار قانون بزيادة الضريبة على القيمة المضافة

وأضاف بيان المركز إنه لم يتم إصدار أي قوانين جديدة بزيادة الضريبة على القيمة المضافة، كما إن سعر الضريبة على القيمة المضافة ثابت كما هو ولم يخضع لأي تعديلات، وأكد بأن إقرار أي زيادة في الضرائب، لا يكون إلا بنص قانوني بعد موافقة مجلس النواب.

وناشد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام المختلفة، بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي تعمل على بلبلة الرأي العام.

مقالات ذات صلة

الرئيس السيسي يوجه رسالة هامة للعالم بشأن القضية الفلسطينية

admin

اشتهرت بالنصائح الأسرية.. توقيف “يوتيوبر” أمريكية عذبت أطفالها

admin

إجراءات عاجلة من الحكومة للسيطرة على الأسعار وتوفير السلع بالأسواق

admin