أخبار عاجلةاقتصادتوب ستوري

زيادة رسوم بعض الخدمات المصرفية في مصر

شهدت الفترة الأخيرة في مصر اتجاهًا متزايدًا من قبل البنوك المصرية إلى رفع تعريفة الرسوم الإدارية على معظم الخدمات المصرفية المقدمة لعملائها، وتراوحت هذه الزيادات بين 15 و50 جنيهًا.

زيادة الرسوم الإدارية للخدمات المصرية

طبق البنك الأهلي القطر الوطني، زيادة رسوم فتح الحساب الجاري أو التوفير -لأول مرة- إلى 105جنيهات بدلا من 75 جنيهًا، وكذلك رفع المصاريف الإدراية كل 3 أشهر إلى 65 جنيها بدلا من 50 جنيها، كما رفع البنك رسوم كشف الحساب الورقي الربع سنوي إلى 100 جنيها بديلا عن 75 جنيها، وفقًا لمسح أجرته «العربية Business».

البنك الأهلي القطري الوطني

كما طبق البنك الأهلي القطري الوطني، رسومًا بقيمة 20 جنيهًا في حالة انخفاض رصيد الحساب عن 3 آلاف شهريا، أما كبار العملاء فيتحملون مصاريف شهرية تصل لـ300 جنيه حال انخفاض رصيد الحساب عن 500 ألف جنيه شهريا.

البنك العربي الإفريقي الدولي

طبق البنك العربي الإفريقي الدولي، زيادة رسوم معظم خدماته المصرفية منذ بداية شهر أكتوبر الحالي، لترتفع المصروفات الشهرية على الحسابات الجارية والتوفير إلى 65 جنيها بديلا عن 50 جنيها شهريا.

وطبق البنك، زيادة 50 جنيها دفعة واحدة على تعريفة فتح الحسابات المصرفية لأول مرة سواء الجاري أو التوفير، لتصل إلى 150 جنيها، بخلاف زيادة رسوم كشف الحساب الورقي لكل 3 أشهر إلى 150 جنيها بديلا عن 120 جنيها.

كما طبق البنك، زيادة رسوم إصدار وتجديد بطاقات الخصم بنحو 25 جنيها لتصل إلى 125 و150 جنيها، وفقا لنوع البطاقة، ذلك بخلاف إلزام العملاء برسوم 100 جنيه حال انخفاض رصيد الحساب الشهري للعميل عن 5 آلاف جنيها.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button