الشعلة

زيادة المصروفات وفرض رسوم إضافية على الطلاب المتقدمين للمعاهد.. التعليم العالي توضح

نفى السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على التنسيق، فرض رسوم دراسية زيادة على الطلاب المتقدمين للمعاهد المختلفة للعام الدراسي الجديد، مؤكدًا جميع المصروفات متاحة أمام الطلاب خلال تسجيل الرغبات التنسيق، وأن غير ذلك غير متاح.

 

وأوضح «عطا» في تصريحات صحفية، أن الوزارة وجهت خطابا للمعاهد المختلفة، بتوجيهات من الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعد ورود عدد من الشكاوى بشأن زيادة المصروفات وفرض رسوم إضافية، بضرورة الالتزام لتحصيل الرسوم الدراسية المقررة بمعرفة الوزارة والمعلنة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وعدم تحصيل أي مبالغ مادية بالزيادة تحت أي مسمي.

 

وتابع: الوزارة تقوم بإجراء المتابعة بصفة مستمرة من خلال اللجان المختصة، مؤكدا أنه حال عدم الالتزام يعرض الأمر على مجلس شؤون المعاهد لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن، وأن إدارة المعاهد أهابت بجميع عمداء المعاهد بضرورة تطبيق القرار.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تلقت خلال الفترة الأخيرة ورود عدد من الشكاوى بشأن زيادة المصروفات وفرض رسوم إضافية، بعيدا عن تعليمات الوزارة.

مقالات ذات صلة

أسعار الذهب تنخفض فى جلسة تعاملات 4 أبريل

mohamed

الإفتاء تكشف حكم الجمع بين طواف الإفاضة والوداع في طواف واحد

admin

وزارة الأوقاف: صلاة الغائب على شهداء فلسطين بالمساجد على مستوى الجمهورية

admin