أخبار عاجلةتوب ستوريصحتك

زيادة أسعار جراحات العظام.. “وزير الصحة” يصدر قرارا جديدا يهم ملايين المرضى

وافق الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، على زيادة سعر 35 عملية جراحية من جراحات العظام، التي تجرى للمرضى ضمن مشروع القضاء على قوائم الانتظار.

زيادة أسعار جراحات العظام في مشروع قوائم الانتظار

وفي منشور رسمي، عللت وزارة الصحة سبب تحريك أسعار جراحات العظام إلى زيادة أسعار المستلزمات وتغيير سعر الصرف خلال الفترة الماضية، فضلا عن ضمان استمرار المتابعة للحالات التي تحتاج إلى تدخل أسرع وتقديم الخدمات الطيبة للمرضى.

وأكد مصدر مُطلع بوزارة الصحة، أن الزيادة في أسعار جراحات العظام في مشروع إنهاء قوائم الانتظار لن يتحمله المواطن، بل سيتكفل بدفع التكلفة التأمين الصحي للمنتفعين به، أو قرارات نفقة الدولة لغير المنتفعين بالتأمين الصحي.

تكاليف جراحات عظام قوائم الانتظار على نفقة الدولة أو التأمين الصحي

وأوضح المصدر، أن قرار الزيادة لضمان استمرار عمليات الجراحة وخصوصا عمليات المفاصل، بعد زيادة أسعار المستلزمات الطبية وتغيير سعر الصرف، لضمان استمرار المنشآت الطبية في تقديم الخدمات والقضاء على قوائم الانتظار.

أسعار جراحات عظام قوائم الانتظار

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 37 مليونا و814 ألفا و39 خدمات طبية من خلال حملة 100 يوم صحة منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس السبت 24 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button