الشعلة

زيادة أسعار البنزين والسولار.. مفاجأة صادمة الأيام المقبلة

سعت الدولة المصرية على مدار الأشهر الماضية لتخفيض معدلات التضخم، حيث  سجل التضخم تراجعًا ملحوظًا خلال شهر مارس المُنتهي 2024، حيث سجل 33.3% على أساس سنوي مقارنة بـ 35.7% في فبراير.

 

تراجع معدل التضخم 33%

ويأتي ذلك عكس توقعات الخبراء الذين توقعوا تسارع نسب التضخم بسبب ارتفاع أسعار الوقود، وقال البعض الأخر إن الأرقام جاءت أقل من التوقعات، مؤشر النقل لم يتأثر بشكل كبير بتغيير أسعار البنزين والسولار”.

بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

وعلى الأساس شهري، بلغت وتيرة التباطؤ 1% الشهر الماضي من 11.4% في فبراير، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الصادرة اليوم الاثنين.

وأوضح الجهاز في بيانه أن تكلفة الخضراوات تراجعت على أساس سنوي 3.5%، والحبوب والخبز 0.3%، والأمتعة الشخصية 4.1%.

زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق

الجدير بالذكر أنه منذ أول يوم في العام الحاليّ 2024 استيقظ المواطنون على زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، الذي يمثل وسيلة التنقل الأكثر شعبيةً بالعاصمة القاهرة وضواحيها التي يقطنها أكثر من 20 مليون نسمة، ثم جاء الإعلان عن رفع أسعار باقات الإنترنت الأرضي وخدمات الهاتف المحمول، ثم واجه المصريون زيادةً في أسعار الكهرباء، ومواد البناء وتحديداً الأسمنت والحديد.

وفي ظل ارتفاع الأسعار في السوق المحلي، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي في فبراير، قرارًا برفع الحد الأدنى للأجور 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، ضمن أكبر حزمة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بقيمة 180 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

دراسة تكشف.. الوظائف المكتبية والجلوس لفترات طويلة يزيد من خطر التدهور المعرفي

admin

ارتفاع عدد قتلى فيضانات «سيكيم» الهندية إلى 19 شخصا

admin

تعرف علي الحالات التي يجوز فيها التصالح عن المخالفات البنائية وفقا للقانون

admin