الشعلة

زى بناتى.. رئيس الاتحاد الإسباني يدافع عن نفسه بعد واقعة “القبلة”

أكد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني المستقيل أنه قبل اللاعبة جيني هيرموسو عقب الفوز بكأس العالم للسيدات الشهر الماضي كما يفعل مع بناته، نافياً وجود أي دوافع جنسية لديه عندما فعل ذلك.

 

وقال روبياليس في مقابلة مع المذيع البريطاني الشهير بيرس مورجان: لقد كان تصرفي نبيلاً، كنت أعيش اللحظة فقط عندما قبلت جيني، لم يكن لي أي دافع جنسي على الإطلاق، لقد قبّلتها كما أقبّل واحدة من بناتي.

 

وتابع: هذا التصرف كلفني منصبي، وربما كنت لأفعل الأمر بشكل مختلف، إلا أنني ما زلت مؤمناً بأنها لحظة عفوية ومليئة بالسعادة والبهجة، لم تكن كما صوروها، اعتداء جنسي وما شابه ذلك.

 

وكان مكتب المدعي العام الإسباني قد أكد أنه تقدم بشكوى إلى المحكمة العليا ضد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم الموقوف لويس روبياليس بتهمة الاعتداء الجنسي والإكراه بسبب قبلة على شفاه اللاعبة جيني إيرموسو على غير رغبتها.

 

وقالت اللاعبة جيني إيرموسو في وقت لاحق إن القبلة غير المرغوب فيها جعلتها تشعر بالضعف وكأنها ضحية اعتداء، ووصفتها في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه “عمل متهور وذكوري وفي غير محله وبدون أي نوع من الموافقة من جهتي”، وفي المقابل، زعم روبياليس أنّ القبلة حصلت بالتراضي.

 

وكانت هيئة الأمم المتحدة للمرأة قد رحبت بقرار الإتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب تقبيله اللاعبة النجمة جينيفر هيرموسو دون موافقتها، بعد فوز منتخب بلاده في كأس العالم للسيدات في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت هيئة الأمم المتحدة للمراة :” كهيئة داعمة لرياضة النساء وشريكة للفيفا، نرحب بالإجراء الحاسم الذي اتخذه الإتحاد الدولي لكرة القدم حول تصرفات رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم وإطلاق تحقيق كامل بعد الفعل الغير المناسب تجاه الرياضية في نهائي كأس العالم للسيدات 2023″.

 

هيئة الأمم المتحدة للمرأة ترحب بقرار فيفا لإيقاف رئيس الإتحاد الاسباني

وأضافت أنها لن تنضم إلى كل من يؤكد على عدم التسامح مع أي شكل من أشكال الإساءة أو التحرش، في أي وقت، في أي مكان و في رياضة نسائية”.

مقالات ذات صلة

مغني الراب بستا رايمز يرمي مشروب على معجبة تحرشت به

admin

ملكة جمال إيران: أحتاج إلى مكان آمن لكى أعيش فيه

admin

نجمات ونجوم يرفعون شعار«الثنائى يكسب».. «أشهرهم شويكار والمهندس وأحدثهم دنيا سمير غانم وسلام»

admin