شئون عربية ودولية

روسيا تُعلن تدمير 7 طائرات بدون طيار وزورقين مُسيّرين للجيش الأوكراني

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن قواتها دمرت 7 طائرات مُسيرّة أوكرانية فوق ثلاث مقاطعات روسية، إضافة إلى زورقين مُسيّرين في مياه البحر الأسود، خلال الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: إن «أنظمة الدفاع الجوي المناوبة أسقطت قذيفة من راجمة الصواريخ “أولخا” وطائرتين مسيرتين في سماء بيلغورود، و3 طائرات بدون طيار فوق أراضي كورسك وطائرتين بدون طيار أخريين فوق أراضي بريانسك».

وأضاف البيان: أنه «تم أيضا تدمير زورقين مسيرين في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود».

وكان عمدة مدينة نوفوروسييسك الروسية أندريه كرافشينكو ذكر عبر “تلغرام” في وقت سابق الليلة الماضية أنه “يجري التصدي لهجوم قوارب مسيرة”، وذلك بعد إطلاق صافرات الإنذار من خطر هجوم المسيرات البحرية في المدينة. وتم إلغاء حالة التأهب في وقت لاحق صباحا.

يأتي ذلك بعد يوم على إعلان الدفاع الروسية عن إسقاط 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعات جنوب غربي روسيا، وتدمير 4 زوارق مسيرة أطلقتها قوات كييف في البحر الأسود.

روسيا تُعلن تدمير عدد من معدات القوات الأوكرانية في كورسك

من ناحية أخرى، أعلن قائد قوات أحمد الروسية الخاصة «أبتي علاء الدينوف»، أن القوات الروسية دمرت ثلاث وحدات من معدات «القوات الأوكرانية»، بالإضافة إلى مدفع هاون ومركبة رباعية الدفع في «كورسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقال علاء الدينوف في مقطع فيديو عبر قناته على «تلجرام»: «أحرق رجالنا في اتجاه روسكويه بوريشنويه اليوم معدات متحركة. بالإضافة إلى ذلك، أحرق زملائنا اليوم مركبة رباعية الدفع وواحدة بقذائف الهاون».

وأشار نائب رئيس الإدارة العسكرية والسياسية الرئيسية بوزارة الدفاع الروسية إلى أن وضعا هادئا لا يزال قائما في المنطقة التي تسيطر عليها قوات “أحمد” الخاصة.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مقتل نحو 360 عسكريا من القوات الأوكرانية، خلال الساعات الـ 24 الماضية في مقاطعة كورسك، ليرتفع عدد القتلى في الجيش الأوكراني منذ 6 أغسطس الماضي في كورسك إلى أكثر من 8500 عسكري.

وتُواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس، فيما أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب السبت الماضي فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعات كورسك وبيلغورود وبريانسك الروسية بسبب زيادة مستوى التهديدات الإرهابية من أوكرانيا.

وتم فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعات كورسك وبيلغورود وبريانسك، وفي مقاطعة كورسك تم فرض حالة طوارئ من المستوى الفيدرالي.

روسيا تُعلن إسقاط 14 مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك

على جانب آخر، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية «ألكسندر بوغوماز»، رصد وتدمير 14 طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق المقاطعة الواقعة جنوب غربي «روسيا»، دون وقوع إصابات أو أضرار، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

 

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button