الشعلة

روسيا تحبط هجومين بالمسيرات على القرم ومنطقة بـ موسكو

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل بأن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، أعلن أن الدفاعات الجوية الروسية قد أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة إسترا في العاصمة موسكو.

وبحسب وسائل إعلام روسية، نقلت “القاهرة الإخبارية” عن سوبيانين قوله: “وفقًا للمعلومات الأولية، لا توجد أضرار ولا إصابات في المكان الذي سقطت فيه حطام الطائرة”.

وفي سياق مشابه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قد أسقطت مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا فوق ساحل القرم.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية قد دمرت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنها نجحت في إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية.

وفي حادث منفصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في الأسبوع الماضي تدمير إحدى الزوارق الأوكرانية المسيرة في البحر الأسود.

وأفادت وزارة الدفاع في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية يوم الجمعة، بأن سفينة “أسكولد” التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي قد دمرت زورقًا أوكرانيًا مسيرًا بشكل كامل خلال الساعات القليلة الماضية.

وجاء لك بعد ساعات من تدمير الدفاعات الروسية خمس زوارق مسيرة أوكرانية حاولت مهاجمة سفينة “سيرجي كوتوف” التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي.

قبل ساعات من ذلك، أعلنت كييف استهدافها مواقع في ميناء بشبه جزيرة القرم ردًا على هجوم روسي باستخدام طائرات مسيرة على ميناء “إسماعيل” الأوكراني، مما أسفر عن حدوث أضرار مادية.

وذالت أوكرانيا بأنها هاجمت أهدافًا بحرية وبنية تحتية في ميناء خليج سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم، والذي يعتبر موقعًا استراتيجيًا حيث يتمركز الأسطول الروسي في البحر الأسود.

مقالات ذات صلة

تعرف علي تطورات حالة بيومي فؤاد بعد تعرضه لوعكة صحية.. «بسبب زيادة الوزن»

admin

روي فيتوريا يستدعي لاعبًا جديدًا للانضمام إلى منتخب مصر

admin

تعرف علي تفاصيل القروض بضمان شهادات الادخار في 4 بنوك

admin