الشعلة

روسيا تتوعد أوكرانيا بتدمير المصانع الحربية

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الاثنين إن القوات الروسية ستقصف منشآت الصناعات العسكرية الأوكرانية، ردا على قصف منطقة دونيتسك الانفصالية في شرق أوكرانيا بصواريخ “توكشا أو”.

وقال: “نعلم جميع مواقع المرتزقة الأجانب في أوكرانيا وسنواصل استهدافهم بلا رحمة”.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي تدمير الجيش الروسي جميع نقاط إطلاق النار التي استخدمتها القوات الأوكرانية في ضواحي مدينة ماريوبول.

وأضافت، أن موسكو اقترحت إنشاء 10 ممرات إنسانية في 14 مارس، ووافقت السلطات الأوكرانية على ثلاث منها، واقترحت 11 مساراً إضافياً.

في الأثناء، قال مسؤولون محليون إن قافلة تضم أكثر من 160 سيارة غادرت مدينة ماريوبول اليوم الاثنين، في أول محاولة ناجحة على ما يبدو لترتيب “ممر إنساني” لإجلاء المدنيين من المدينة الأوكرانية المحاصرة.

وقالت السلطات الأوكرانية إن المدنيين محاصرون في المدينة الساحلية المطلة على البحر الأسود منذ أكثر من أسبوعين، وإن الإمدادات تنفد بعد محاصرة القوات الروسية لها.

وبعد محاولات فاشلة على مدى أيام لإيصال الإمدادات إلى ماريوبول وتوفير ممر آمن للمدنيين المحاصرين، قال مجلس المدينة إن وقف إطلاق النار المحلي متماسك، وإن القافلة غادرت إلى مدينة زابوروجيا.

مقالات ذات صلة

علاج الأرق بالأعشاب.. أبرزها البابونج

admin

كوريا الشمالية: الطاقة الذرية “بوق مأجور” لصالح أمريكا

admin

القروض الشخصية والسيارات.. البنك الأهلي يرفع سعر الفائدة 2.5 %

admin