الشعلة

رفع سعر الفائدة.. هيئة البريد تكشف موقفها من حسابات التوفير

كشفت مصادر مطلعة، بالهيئة القومية للبريد المصري، حقيقة رفع سعر الفائدة، على حسابات التوفير المودعة، لدى الهيئة.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـها أنه حتى الآن لا يوجد أية قرارات مستجدة بشأن رفع سعر الفائدة على الحسابات، مشيرة إلى أن مجلس إدارة البريد قد يبحث الأمر خلال الأسبوع المقبل واتخاذ القرار المناسب.

 

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 300 نقطة

 

وأعلن البنك المركزي أمس الخميس، عن رفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس، حيث جاء قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، برفع أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية في البنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس، لتصل إلى 16.25,17.25و 16.75، على الترتيب.

البريد

 

حساب توفير البريد 2022

 

وطرحت هيئة البريد خلال سبتمبر الماضي حساب توفير جديد 2022 بأفضل عائد هذا العام، من خلال إصدار وعاء ادخاري جديد ذو عائد ربع سنوي وشهري، بفائدة تصل إلى 6% و6.25%.

ووفقاً لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، يتم طرح حساب البريد المصري الجديد 2022 لأول مرة لتوفير أفضل عائد ربع سنوي وشهري، بما يعد إضافة قوية للخدمات المالية بجانب حساب التوفير ذو العائد السنوي.

كيفية فتح حساب توفير في البريد المصري :

شروط فتح حساب في البريد المصري

1 – يجب أن يبلغ عمر المتقدم لفتح الحساب 16 سنة إلى ما فوف.

2 – يمكن للشركات فتح حساب بالبريد بشرط تقديم أوراق اعتماد الشركة بالسجل التجاري.

3 – حدد البريد المصري 100 جنيه كحد أدنى لفتح حساب و1000 جنيه كحد ادنى للشركات.

4 – حدد البريد 10 ملايين جنيه كحد أقصى للحساب.

ويلجأ الآباء والأمهات لفتح حساب لأبنائهم منذ الصغر يساهم في تأمين المعيشة وحدد البريد فتح حساب باسم القاصر/ة من الأبناء بصورة بطاقة الوصي وشهادة ميلاد مبين عليها الرقم القومي للطفل/ة وإحضار صورة البطاقة للوكيل والموكل، ويكون من حقه الوكيل التعامل مع الحساب بالسحب أو بالإيداع.

البريد المصري

 

افتتاح مكتب بريد القرية الذكية

وكانت الهيئة افتتحت مكتب بريد “القرية الذكية” الجديد بعد تجهيزه على أعلى مستوى فى مبنى البريد المصرى بالقرية الذكية، وتزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية، وخدمات مصر الرقمية للمواطنين

خدمات ومزايا مكتب بريد القرية الذكية

– تبلغ مساحة المكتب 400 متر مربع، وبه 3 شبابيك مجهزة لتقديم جميع الخدمات البريدية، وخدمات مصر الرقمية ومزود بماكينتين “pos”.

– يضم المكتب ماكينتين صراف آلى “ITM” وهى ماكينة صراف آلى تفاعلى، تعتبر بمثابة مكتب بريد مستقل تقدم كافة الخدمات المالية والغير مالية والحكومية للمواطن.

– تدعم الماكينة الخدمات بطريقة البرايل، والتوجيه الصوتي لتمكين ذوى الهمم، من ضعاف البصر والمكفوفين من الاستفادة من الخدمات.

– تحتوي الماكينة على سماعة أذن ومكبر صوت وكاميرا، تسجيل تسمح للعميل بالتواصل اللحظي، مع موظف خدمة عملاء البريد للاستفسارات، وتنفيذ المعاملات.

– تضم الماكينة أجهزة قارئ بطاقات الهوية والتوقيع وإصدار البطاقات الإلكترونية، كخدمات غير مالية أو تقديم الخدمات التى تتطلب التحقق من هوية المستفيد.

مقالات ذات صلة

زيادة 30 جنيهًا في التذكرة .. تعرف علي تفاصيل تطوير حديقة الحيوان وموعد افتتاحها

admin

غدا.. آخر موعد لاختبارات المتقدمين لوظائف 30 ألف معلم

admin

رابط تحديث ببجي موبايل PUBG 2.2.. الخريطة “نوسا”وأسرارها الخطيرة

admin