الشعلة

رصاصة طائشة تصيب طائرة لبنانية.. على متنها نائبة

أصيبت طائرة ركاب تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط كانت قادمة من الأردن إلى بيروت برصاصة طائشة أثناء هبوطها في العاصمة اللبنانية، اليوم الخميس، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الحوت لرويترز إن 7 أو 8 طائرات تصاب برصاصات طائشة من مناطق مجاورة لمطار بيروت كل عام، لكن هذه الحادثة هي المرة الأولى التي تصاب فيها طائرة أثناء تحركها.

كما شدد على أنه “يجب وقف ممارسات إطلاق النار بالهواء في لبنان، خصوصاً في محيط المطار”، لافتاً إلى أنه “من المؤكد أنها تشكل مصدر خطر على الملاحة الجوية والمطار”.

“لازم ينوضعلو حد”

بدورها علّقت النائبة بولا يعقوبيان التي كانت على متن الطائرة على حسابها في تويتر بالقول: “بدل صباح الخير صار لازم نقول لبعض الحمد لله على السلامة في لبنان، السلاح المتفلت والرصاص الطايش لازم ينوضعلو حد”.

فيما أفادت مصادر: أن الإعلاميتين ديما صادق ورابعة الزيات كانتا أيضاً على متن الطائرة.

يشار إلى أنه في الفترة الأخيرة شهد لبنان ظاهرة لا يتحملها لا عقل ولا منطق، فقد انتشر إطلاق الرصاص العشوائي، سواء في المناسبات السعيدة أو الحزينة، فضلاً طبعاً عن الشجارات، حيث بات أمراً “عادياً”!

وفي 1 أغسطس 2021، أنهت رصاصة طائشة حياة طفلة تبلغ 7 سنوات، بينما كانت تقف عند مدخل منزلها في بلدة منيارة بعكار شمال البلاد، فباتت جثة هامدة أمام أعين والديها.

مقالات ذات صلة

تردد قناة بين سبورت bien sports المفتوحة.. شاهد مباريات كأس العالم 2022 بسهولة

admin

الجمعية الفلكية بجدة: «قمر رمضان» في تربيعه الأول اليوم

admin

الإعلام السوري: إصابة عسكريين في قصف إسرائيلي على ريف دمشق

admin