الشعلة

رسميًا.. ليفربول يضم نجم برايتون وبطل كأس العالم 2022

كشف نادي ليفربول خامس جدول ترتيب فرق البريميرليج النقاب عن انضمام أليكسيس ماك أليستر لاعب خط وسط برايتون لصفوف الريدز في الموسم الجديد بعد أن أكمل الأرجنتيني الكشف الطبي ووقع العقود أمس.

وعبر بيان رسمي قال ليفربول: “توصل نادي ليفربول إلى اتفاق لضم أليكسيس ماك أليستر من نادي برايتون بعقد طويل الأمد مقابل رسوم غير معلنة”.

 

 

ماك أليستر لاعب ليفربول الجديدماك أليستر لاعب ليفربول الجديد

 

ويُعد ماك أليستر والبالغ من العمر 24 عامًا أولى صفقات ليفربول في الموسم الجديد والذي يخوض فيه الفريق منافسات بطولة الدوري الأوروبي “اليوروباليج” بعد احتلاله المركز الخامس في جدول الترتيب في الموسم المُنتهي.

وأعلنت تقارير صحفية أن صفقة المتوج بلقب بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده في قطر 2022 تكلفت 60 مليون جنيه استرليني بعقد يمتد لخمس سنوات حتى نهاية موسم 2027 / 2028.

 

 

ماك أليستر لاعب ليفربول الجديدماك أليستر لاعب ليفربول الجديد

 

كما تحدثت التقارير الصحفية عن ارتداء اللاعب للقميص رقم 10 وهو القميص الذي لم يرتده أحد منذ رحيل السنغالي ساديو ماني.

وبدأ اللاعب مسيرته الاحترافية في أرجنتينوس جونيور موسم 2017 / 2018، وفي الموسم التالي تم بيعه لنادي برايتون، بعدها تمت إعارته لناديه السابق مرة ثانية لمدة موسم، وفي الموسم التالي تمت إعارته لبوكا جونيورز الأرجنتيني، لكن الإعارة لم تكتمل وعاد لفريقه في الميركاتو الشتوي واستمر معه حتى نهاية الموسم المُنتهي.

 

 

ماك أليستر لاعب ليفربول الجديدماك أليستر لاعب ليفربول الجديد

 

وخلال تلك الفترة، خاض الأرجنتيني 112 مباراة، نجح في تسجيل 20 هدفًا وصنع 9 أهداف، وكانت أفضل مراحله هي الوصول مع فريقه لبطولة الدوري الأوروبي “اليوروباليج” بعد احتلاله المركز السادس في جدول ترتيب الموسم المُنتهي.

مقالات ذات صلة

تعرف علي خطوات تجديد جواز السفر في مصر 2024 “اونلاين”

admin

قائمة بأبرز قيادات جماعة الإخوان الإرهابية فى بريطانيا

admin

6 مليارات جنيه زيادة في تمويلات البنوك والشركات للأفراد بمبادرات التمويل العقاري خلال 5 أشهر

admin