الشعلة

رسائل الرئيس السيسي اليوم بقمة المناخ COP27.. ندعوكم لوقف الحرب

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، من خلال افتتاح القمة العالمية للمناخ COP27 المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، والتي بدأت فعاليات المؤتمر أمس الأحد، وتستمر حتى يوم 18 نوفمبر الحالي، بمشاركة ما يقرب من 30 ألف شخص، وحضور عدد كبير من قادات الدول.

كلمة السيسي اليوم

وأوضح رئيس الجمهورية من خلال تصريحاته، أننا نرحب بكل وفود العالم في مصر، وقال أود أن تعتبروا مصر بلدا ثانيا لكم، كما إن مصر تهتم بالعمل مع الجميع لتعزيز التعاون في شتى المجالات، وقال بأننا كدول فقيرة اقتصاديا ننادي بأن تتوقف هذه الحرب.

وأضاف بأننا نجتمع اليوم للتباحث بشأن المناخ لأنه يعتبر من أهم وأخطر القضايا العالمية، ويجب مواجهة تغيره لتوفير بيئة أفضل، كما إن تحديات المناخ تزداد بشكل يومي، وقال نحن نعاني من الحرب أرجوكم أوقفوها ومستعدون لفعل أي شيء.

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال تصريحاته، عن استعداد مصر عن المساهمة في حل الأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك لإنهاء معاناة الكثير حول العالم المتأثرين بتلك الأزمة.

وأوضح الرئيس من خلال كلمته منذ قليل بالمؤتمر، مصر كدولة صاحبة اقتصاد غير قوي، عانت من تبعات جائحة كورونا، وتحمّلتها، والآن تعاني من تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية، أوجه إليكم نداء بكم ومعكم، دعونا نعمل لوقف الأزمة.

كلمة الرئيس السيسي منذ قليل

وتابع قائلا بأن العالم كله يعاني من تلك الأزمة، كما أنني أنادي باسمكم وباسمي، لتتوقف الأزمة، ويجب أن نعمل جميعا من أجل إنهاء الأزمة، وأتصور بأن القادة الموجودين يشاركونني هذا الرأي، نحن مستعدون للتحرك إن كان هذا ممكنا لوقف الأزمة.

أما عن مشكلة تغير المناخ، فيجب العمل على إنهاء تلك المعاناة، الذي يتسبب في الخسائر الكبيرة والضحايا الكثيرة، كما إننا حرصنا على تسمية هذه القمة للمناخ بأنه قمة التنفيذ، أما الدول النامية تعاني أكثر من غيرها.

مقالات ذات صلة

متلازمة جفاف العين.. تعرف على الأعراض والأسباب وطرق الوقاية منها

admin

اعمال لا تنسى في ذكرى ميلاد ممدوح عبد العليم

admin

هالة صدقي تُشيد بـ باسم يوسف: وصلت حالنا للعالم الغربي وكشفت كذب وادعاءات إعلامهم

admin