أخبار عاجلةتقاريرتوب ستوري

رابط التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

أعلن أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تقديم تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية إلكترونيًا للدور الثاني، وذلك بناءً على تعليمات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

وأوضح أنه يتم تقديم طلب التظلم إلكترونيًا، من خلال الرابط الآتي: https://www.gizaedu.net/ وتحديد موعد والتوجه للكنترول التابع لها المدرسة للاطلاع على الكراسة الامتحانية، ويتم دفع رسوم 35 جنيه للمادة بالإدارة أو الكنترول.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم فتح باب التظلمات لصفوف النقل بالإدارات التعليمية، على أن يتم دفع 20 جنيها رسوم للمادة الواحدة.

نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة الدور الثاني

واعتمد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة نسبة نجاح الشهادة الإعدادية للدور الثاني للعام الدراسى 2023-2024م بنسبة 86.74٪.

وأوضح تقرير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن 19039 طالبا حصلوا على الحد الأدنى لدرجات النجاح من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات والبالغ عددهم 25730 طالبا.

وأعلنت محافظة الجيزة، في بيان، أن مديرية التربية والتعليم، أصدرت تكليفًا لمديري المدارس، عند التقديم للصفوف الأولى من المراحل المختلفة، بعدم إرهاق أولياء الأمور باستخراج شهادة ميلاد مميكنة حديثة، وذلك للتسهيل عليهم.

خطوات إجراء تظلمات الثانوية العامة

وبشأن إجراءات التظلم، على الطالب حضور موعد الاطلاع بمفرده أو برفقة ولي أمره، مع الالتزام بالحضور في الموعد المحدد وعدم اصطحاب مدرس المادة، كما تتطلب تظلمات الثانوية العامة 2024 تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي لكل من الطالب وولي الأمر، كما يجب على الطالب الاطلاع على ورقة الإجابة ونموذج الإجابة وتدوين ملاحظاته.

وبعد مراجعة تظلمات الثانوية العامة 2024 من قبل اللجان الفنية المختصة، سيجري إخطار الطالب إذا تم تعديل درجاته، مع استرداد الرسوم إذا كانت هناك زيادة في الدرجات، وتعتمد مذكرات الزيادة من رئيس عام الامتحان أو نائبه، وتُبلغ وزارة التربية والتعليم وزارة التعليم العالي بنتائج الطلاب المعدلة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button