الشعلة

رابط الاستعلام عن نتيجة القبول في سكن المدينة الجامعية بالأزهر

قررت جامعة الأزهر قبول جميع الطلاب الحاصلين على تقدير عام (جيد) في جميع الفرق بمختلف الكليات، والمتقدمين (سكن عادي) على موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالمدن الجامعية بالقاهرة وذلك بالمرحلة الأولى: (فرق نهائية/ سنوات النقل) جميع الكليات، ولم تظهر أسماؤهم من خلال رابط موقع الاستعلام بالقبول بالمدن الجامعية، وينطبق عليهم شروط وقواعد القبول بالمدن الجامعية وفي حدود الأماكن المتاحة.

ولفتت إدارة الجامعة إلى أن ذلك سيكون ذلك غدا الإثنين الموافق 10/10/ 2022م، ويمكن الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية، ولمعرفة نتيجة القبول، وتجهيز أوراق الالتحاق بالمدن الجامعية من خلال هذا الرابط

 

وفي سياق متصل قررت جامعة الأزهر فتحَ باب تقليل الاغتراب للطالبات المستجدات بدايةً من اليوم الأحد حتى يوم الإثنين 17 أكتوبر الجاري.

وأعلنت جامعة الأزهر قواعدَ التحويل للطالبات كما يأتي:

1- يكون تحويل الطالبات بين الكليات أو الشعب المتناظرة فقط داخل المنطقة الجغرافية دون التقيد بالحد الأدنى تقليلا للاغتراب.

2- يكون تحويل الطالبات بين الكليات أو الشعب المتناظرة فقط خارج المنطقة الجغرافية دون التقيد للحد الأدنى ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة تقليلا للاغتراب.

3- يكون تحويل الطالبات بين الكليات أو الشعب غير المتناظرة فقط داخل المنطقة الجغرافية بشرط استيفاء للحد الأدنى والتوزيع الجغرافي وذلك فيما عدا الكليات أو الشعب التي لها اختبارات قبول مع مراعاة الشروط المؤهلة للكليات أو الشعب التي لها شروط مؤهلة تقليلًا للاغتراب.

4- يكون تحويل الطالبات بين الكليات والشُّعب غير المتناظرة خارج المنطقة الجغرافية بسبب تغيير محل الإقامة بشرط استيفائهم الحد الأدنى للكلية أو الشعبة المناظرة لها داخل منطقتهم الجغرافية أولًا ثم الكلية أو الشعبة المناظرة المراد التحويل إليها في منطقة جغرافية أخرى مع مراعاة الشروط المؤهلة للكليات أو الشُّعب التي لها شروط مؤهلة، وذلك فيما عدا الكليات أو الشعب التي لها اختبارات قبول مع إرفاق تغيير محل الإقامة تقليلًا للاغتراب.

5- لا يجوز التحويل لكليات (طب – صيدلة) تقليلا للاغتراب.

6- يكون تحويل مقابل رسوم التحويل المقررة.

7- يحظر تحويل إلى الكليات أو الشُّعب التي لها اختبارات قبول.

8- يشترط لإنهاء إجراءات التحويل أن تتقدم الطالبة بأوراقها أولًا إلى الكلية المرشحة لها ومن ثم الحصول على بيان حالة للكلية المراد التحويل أو نقل القيد إليها.

9- التحويل ونقل القيد يكون بين الكليات بالضوابط السابقة وإفادة الإدارات العامة لشئون التعليم كل في اختصاصه للمراجعة والاعتماد بعد التأكد من صحة التحويلات.

10- لا تعتبر التحويلات نهائية إلا بعد اعتمادها من رئيس الجامعة.

مقالات ذات صلة

بالصور.. مي عُمر ضمن أجمل 100 وجه في العالم للعام الثاني على التوالي

admin

الرئيس السيسى ونظيره القبرصى يثمنان تطور العلاقات بين البلدين بمجالات الطاقة

admin

تعرف علي أبرز المدن لعشاق الاسترخاء في العالم

admin