الشعلة

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يغيب عن قمة المناخ COP27

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، أن ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا الجديد سيغيب عن قمة المناخ Cop27 المقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ بمصر خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن قرار رئيس الحكومة يأتي في نفس الوقت الذي أعلن فيه هذا الأسبوع اعتزامه على إعطاء قضايا البيئة أولوية في سياسته الجارية.

وكانت ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا السابقة، تنوي المشاركة في قمة المناخ على الأقل لمدة يوم واحد وهو عكس قرار ريشي سوناك الذي سيتغيب عن القمة.

الملك تشارلز وقمة المناخ cop27

وكشف جاريث بايلي سفير بريطانيا بمصر، سبب عدم مشاركة الملك تشارلز ملك بريطانيا، في قمة المناخ COP27 المقرر عقدها بمدينة شرم الشيخ على أرض مصر.

وقال السفير البريطاني خلال حواره مع القاهرة 24 على هامش فعاليات الاحتفال بالإنجازات البارزة في مجال تمويل المناخ منذ أسابيع قليلة، والاتفاقيات الثنائية الجديدة بين المملكة المتحدة ومصر: جلالة الملك متحمس للغاية ومهتم بقضايا تغيير المناخ، ولكن في نفس الوقت يجب عليه التفكير في واجباته كملك، لذلك عندما اتخذ القرار كان يجب عليه التفكير في واجباته كملك والبقاء في بريطانيا في وقت صعب اقتصاديًا تمر به البلاد، ولكن في نفس الوقت جلالة الملك مستعد لتوفير دعمه الشخصي لمصر كشريك لها خلال الفترة التي تسبق القمة أو خلالها أيضًا ولكن عن بعد.

مقالات ذات صلة

بيان لمئات المثقفين الإيرانيين: النظام يخفي افتقاره للشرعية بالتهديد

admin

“بالفيديو” كيم كارداشيان في موقف محرج.. لن تصدق ما فعله المعجب في منطقتها الحساسة

admin

بريطانيا: سنرسل أنظمة صواريخ لأوكرانيا يصل مداها إلى 80 كيلومترا

admin