الشعلة

رئيس الوزراء يفتتح معرض اهلا رمضان الرئيسي في الجيزة

افتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء معرض اهلا رمضان في محافظة الجيزة بمنطقة فيصل يرافقه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي و المهندس احمد سمير وزير الصناعة والتجارة الخارجية و اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية و اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة و عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية في الجيزة.

وقال محي الدين إسماعيل مدير الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية في الجيزة ،  أنه سيتم افتتاح 15 معرض أهلا رمضان في المحافظة موزعين 6 معارض رئيسية و 9 شوادر في أنحاء مدن المحافظة.

وتستهدف الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية إقامة معارض اهلا رمضان في المحافظات بحد ادني 5 معارض لكل محافظة إضافة إلي الشوادر و أماكن مخصصة في السلاسل التجارية الكبري.

 

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية  افتتاح معرض اهلا رمضان بالصالة المغطاة باستاد المنصورة بأسعار مخفضه تصل إلى 30% للسلع الغذائية.

 

المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية

وقالت وزارة التموين إنه جاري افتتاح  8 معارض أخرى بمراكز المحافظه ،  بالاضافه الى الشوادر والمجمعات الاستهلاكيه مع اشتراك السلاسل التجاريه والسوبر ماركت بتخصيص ركن اهلا رمضان بها لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضه.
وتعتبر معارض اهلا رمضان ومنافذ وزارة التموين التابعة لشركاتها ملجأ المواطنين للحصول على سلع بتخفيضات عن الأسواق الحرة بنحو 30% ، وكذلك ذراع الوزارة لمواجهة ارتفاع الاسعار ولإحداث توازن في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين.

معارض اهلا رمضان

و تستمر وزارة التموين  بالتعاون مع الغرف التجارية في فتح معارض ” أهلا رمضان ” بجميع المحافظات بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

وتحرص وزارة التموين على طرح السلع الغذائية الأساسية، وأهمها الزيت، السكر والأرز، فضلا عن طرح نحو 100 سلعة أخرى متنوعة داخل المعارض.

 

أسعار الزيت بمعارض أهلا رمضان

وتطرح وزارة التموين بمعارض أهلا رمضان سلعة الزيت بتخفيضات تصل إلى 30 %، وجات أسعار الزيت في معارض الوزارة  كالأتي:

زجاجة زيت 900 جرام بسعر 49 جنيها

زجاجة زيت 5 لتر بسعر 300 جنيه

زجاجة زيت خليط  لتر بسعر 53 جنيها

زجاجة زيت خليط زنة 2.1 لتر بسعر 120 جنيها

زجاجة زيت خليط 700 مللي 35 جنيها

زيت  عباد 800 مللي 45 جنيها

 

اسعار السلع بمعارض أهلا رمضان

من ناحية آخرى ، أعلنت وزارة التموين عن أسعار سلع الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لها بمعارض أهلا رمضان،  وهي:

طبق بيض أبيض 30 بيضة 79 جنيه، زيت 800 مللي خليط 25 جنيه، زيت قلية خليط 2.1 لتر بسعر 81 جنيه، أرز 1 كيلو 14.5 جنيه، دقيق 1 كيلو 16.75 جنيه، سكر 1 كيلو 14.5 جنيه، مكرونة الملكة 500 جرام 8 جنيهات، مكرونة لمتنا 400 جرام 8 جنيهات، خل 900 مللي 6.5 جنيه.

حملات رقابية مكثفة

وتستمر جهود الأجهزة الرقابية في ضبط الأسواق والتأكد من كتابة السعر علي المنتجات تنفيذا لقرار مجلس الوزراء

 

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أنه يتم افتتاح معارض أهلا رمضان في المحافظات يوميا بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والغرف التجارية، لإحداث توازن في الأسواق.

.

وأشار إلي مشاركة جميع شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية بمعارض ” أهلا رمضان ” مع الالتزام بالأسعار المعلنة في المحافظات، فضلا عن مشاركة منافذ جمعيتي وبدالي التموين في تلك المعارض من خلال منافذهم، وطرح السلع الحرة بها للمواطنين.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلي أن زيادة عدد الشوادر يساهم في زيادة المعروض من السلع الغذائية، مؤكدا أنه سيتم إقامة شوادر اهلا رمضان في منافذ جمعيتي وبدالي التموين من خلال طرح السلع الحرة للمواطنين.

وأكد وزير التموين على وجود  مخزون آمن من كافة السلع الاستراتيجية، وكميات كبيرة من  الأرز المنتجة هذا العام

من جهته طالب الدكتور علاء عز السعر أمين عام اتحاد الغرف التجارية ضرورة وضع سعر المنتج قبل وبعد وذلك على كافة السلع التي يتم طرحها في معارض وشوادر اهلا رمضان.

نصيب الفرد من سلع التموين

من ناحية أخرى، تطرح وزارة التموين سلعة الزيت على بطاقات التموين بسعر 25 جنيه زنة 800 جرام، وكل فرد على البطاقة التموينية يحصل على زجاجة زيت واحدة بحد أقصى 4 زجاجات للفرد.

وبالنسبة للسكر، فيتم صرف 2 كيلو سكر للفرد في البطاقات بحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، بالإضافة إلى الأرز يتم صرف كيلو واحد للفرد حتى 3 أفراد وما يزيد عن ذلك يحصل 2 كيلو إضافي.

 

المخزون الإستيراتيجي من الزيت

وتعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 42 ألف طن زيت خام صب مستورد بالدولار منها كمية 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد، كمية 12 ألف طن زيت عباد خام مستورد.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية  للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية لمدة لا تقل عن ٦ أشهر.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية قد أعلنت منذ أيام عن ممارسة محدودة رقم ٧ لسنة ٢٠٢٣/٢٠٢٢ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ٣٠٠٠ طن زيت صويا، ١٠٠٠ طن زيت عباد، ليتم التسليم خلال الفترة من 1 إلى 25 فبراير ٢٠٢٣، وذلك لتعزيز المخزون الاستراتيجي من الزيت لصالح البطاقات التموينية.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية قد أعلنت عن ممارسة أخرى للزيت الخام المستورد لعام 2023/2022 بكمية 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد و10 آلاف طن زيت عباد خام مستورد.

وذكرت الهيئة، أن فترة الوصول من 20 ديسمبر 2022 إلى 5 يناير 2023، موضحة أن جلسة فض المظاريف والبت في نفس اليوم ستكون.

وأشارت إلى أن السداد سيتم بتسهيلات موردين 180 يوما من تاريخ بوليصة الشحن.

 

مقالات ذات صلة

زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فجر اليوم لمقر الكلية الحربية|صور

admin

بالتفاصيل.. تعرف علي وظائف خالية في بنك المشرق مصر

admin

بعد إعدام 7 جنود.. السودان يستدعي سفيره في إثيوبيا للتشاور

admin