الشعلة

رئيس الوزراء يصل إلى قطر على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية

وصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد من الوزراء ورجال الأعمال؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وإتاحة الفرص الاستثمارية الواعدة بين مصر وقطر.

رئيس الوزراء يصل قطر 

وكان في استقبال رئيس الوزراء الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس وزراء قطر.

ومن المقرر أن تتناول اللقاءات بحث تفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين، وتوقيع اتفاقيات جديدة في عدد من المجالات، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، وتوسيع وتنويع التعاون القائم بين القاهرة والدوحة والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية لتكون في مستوى العلاقات السياسية، ما يفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما المشتركة وبما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين والاستثمارات في جميع المجالات.

وتؤسس هذه الزيارة لمرحلة جديدة ومحطة هامة في مسار العلاقات الثنائية بين الدوحة والقاهرة، والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة المثمرة، بعدما شهدته العلاقات المصرية القطرية من اتصالات وزيارات نشطة من الطرفين باتجاه توثيقها لما فيه مصلحة البلدين.

جدير بالذكر أن العلاقات بدأت  الدبلوماسية بين مصر وقطر، بعد حصول الأخيرة على استقلالها من الاستعمار البريطاني عام 1971، حيث تم إيفاد أول سفير مصري إلى الدوحة 1972، وقدّم أول سفير قطري أوراق اعتماده لدى القاهرة في العام ذاته.

مقالات ذات صلة

محدش نزل يتصدر تويتر بعد فشل دعوات 11/11 التخريبية.. والمصريين يسخرون: «ثورة مميكنة»

admin

التنمية المحلية ترفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق

admin

روجينا عن مشاركة ابنتها في مسلسل ستهم: نسخة من عمتها ماجدة زكي

admin