الشعلة

رئيس الوزراء يشدد على تواريخ انتهاء أعمال تطوير مصانع الغزل والنسيج

شدد الدكتور مصطفى مدبولي على تواريخ انتهاء خطة أعمال تطوير مصانع الغزل والنسيج المتواجدة بجميع محافظات الجمهورية وفق الجدول الزمني الموضوع له منوها بأنه سيتم إستلام المصانع فى المواعيد التى اعلنت عنها الشركة القابضة للغزل والنسيج وأنه لا يوجد أى نوع من الاعذار في تواريخ انتهاء تلك الأعمال.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية، التى قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لشركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبري يرافقة وزير التنمية المحلية اللواء هشام أمنة وقطاع الأعمال العام المهندس محمود عصمت ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمى، وقيادات شركة غزل المحلة ، اليوم الاثنين، واستمع لشرح مصانع وشركة مصر للغزل والنسيج بالمرحلة الكبري.

وعرض أحمد مصطفى العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج محاور خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج بالجمهورية في إطار تنفيذ خطة وزارة قطاع الأعمال العام لإعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، مشيرا إلى أن عدد الشركات كانت 31 شركة تابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج ،واصبح الان 9 شركات فقط وتم دمج الشركات المتشابه فى التخصص .

و بين أن تكلفة البنية التحتية للمصانع بلغ نحو 8 مليارات جنيه سواء لإنشاء مصانع جديدة أو رفع الكفاءة ،مشيرا إلى أنه تم التعاقد علي ماكينات جديدة من خلال الحصول على قرض دولي بقيمة 540 مليون يورو بجانب 100مليون يورو تمويل ذاتي .

ونوه إلى أنه تم تسوية المديونيات التاريخية بنحو 20.8 مليار جنيه وإعادة هيكلة الموارد البشرية، ولفت إلى وجود 65 مبني خدمي ومصنع تابع للشركة على مستوي الجمهورية مشيرا إلى أن مخطط تشغيل لشركة البيضا بكفر الدوار بعد التطوير نهاية أكتوبر 2023 إلى نهاية أبريل 2024 ،بقيمة إنشاءات 2.236 مليار جنيه.. وشركة دمياط بقيمة الإنشاءات بنحو 1.575 مليار جنيه ويتم التشغيل التجريبي على مراحل بدء من نهاية يناير 2024 إلى نهاية مارس 2024 ،و شركة مصر لشبين الكوم يقدر حجم الإنشاءات 276 مليون جنيه ،ومن المقرر التشغيل بنهاية ديسمبر 2023.

ولفت إلى أن شركة حلوان تم دمج بها 4شركات ويقدر قيمة الإنشاءات بنحو495 مليون جنيه ،ويتم للتشغيل على مراحل إعتبارا من نهاية 2023 إلى نهاية يونيو 2024،كما مستهدف لشركة الدقهلية للغزل ان تصل بحجم إنتاج يومي 50 ألف قطعة ملابس،و مستهدف بدء الأعمال فى الربع الثاني 2023 .

وأشار إلى ان شركة الوجه القبلي الغزل والنسيج بالمنيا مستهدف بدء الأعمال فى الربع الثاني من 2023 ونوه بأن شركة المحلة بلغ حجم الإنشاءات نحو 3.5مليار جنيه، ليصل إلى 182الف مكينة غزل وسيتم التشغيل التجريبي من مارس 2023 إلى مارس 2024 كما شاهد رئيس الوزراء فيلم وثائقي عن مصنع الغزل والنسيج بالمرحلة الكبري والذى تم إنشاؤه عام 1927 و عرض الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خطة تطوير مدينة المحلة الكبري .

مقالات ذات صلة

الأهلي يحدد موعد سفره إلى المغرب للمشاركة فى بطولة العالم للأندية

admin

علي محمد الشرفاء يكتب: الرحمة والإرهاب

admin

شريف الشوباشي: مارجريت تاتشر اعتبرت عمر الشريف مثلها الأعلى.. وأخبرته بأنه فتى أحلامها

admin