الشعلة

رئيس الوزراء يزف بشرى للمواطنين.. إعفاء 20 قطاعا من الضريبة العقارية

إعفاء 20 قطاعا من الضريبة العقارية برى جديدة زفها رئيس الوزراء  للمواطنين بعد طرح عدد من الشركات في برنامج الطروحات الحكومية .

أفاد رئيس الوزراء بأن الحكومة قد أعفت 20 قطاعًا صناعيًا من دفع الضريبة العقارية لمدة ثلاث سنوات .

وقال أن هذا القرار يأتي ضمن برنامج الإصلاح الهيكلي الذي بدأته الحكومة قبل عامين. تم تنفيذ 35% من هذا البرنامج في قطاعات الزراعة والاتصالات والصناعات التحويلية، وتم تحقيق زيادة في الصادرات السلعية العام الماضي ووصلت إلى 35 مليار جنيه. وأعلن رئيس الوزراء أيضًا عن خطة لطرح 32 شركة حكومية في البورصة.

وأشار أحمد أبو علي، الباحث والمحلل الاقتصادي، إلى أن موضوع الطروحات الحكومية كان منتهيًا تقريبًا، ولكنه أوضح أن الحكومة أبرمت اتفاقًا مع مؤسسة التمويل التابعة للبنك الدولي لترويج الطروحات الحكومية.

وسيتم الإعلان رسميًا عن طرح 32 شركة في وقت لاحق، مما يتيح فرصًا أكبر للقطاع الخاص للمشاركة وتعزيز رأس المال وجذب الاستثمارات.

وتابع أبو علي أن رئيس الوزراء أكد على توسيع منح الرخص الذهبية للاستثمار، وهذا إجراء هام لتشجيع الاستثمار وجذب المزيد منه. وأشار إلى فكرة منح تصاريح إقامة لمدة 10 سنوات للمستثمرين الأجانب ومنح الجنسية مقابل استثمارات معينة، وهذا يشجع على دخول الاستثمارات إلى مصر.

وأكد رئيس الوزراء أن الشركات الحكومية ستتعامل بنفس معاملة الشركات الخاصة في الضرائب والرسوم والتأمينات وغيرها، مما يضمن المنافسة العادلة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأشار إلى أنه تم تعديل قانون الاستثمار للسماح بقيد المستثمرين الأجانب في سجل المستوردين لمدة 10 سنوات، وتم إلغاء المواد القانونية التي تمنح تفضيلات للشركات الحكومية في القطاعات الاقتصادية والاستثمار.

وختم رئيس الوزراء بتأكيد الحكومة على استمرار الإعلان عن طروحات أخرى بقيمة مليار دولار في المستقبل القريب، مع التركيز على ترشيد الدين الداخلي وزيادة الحصيلة الدولارية.

مقالات ذات صلة

حفل غنائي جديد بالأوبرا المصرية لجواد الشاري

admin

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف نازحين بجنوب غزة

admin

الفيش الجنائي 2023.. تعرف علي خطوات الاستخراج والرسوم المقررة

admin