الشعلة

رئيس الوزراء: مصر نجحت في تجاوز 5 أزمات اقتصادية واحدة منها كفيلة بإسقاط أي دولة

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن مصر نجحت خلال الفترة الأخيرة، في تجاوز 5 أزمات اقتصادية.

المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

 

5 أزمات نجحت مصر في تجاوزها

أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الدولة المصرية وصلت إلى نسبة غير مسبوقة بمعدل 9% خلال النصف الأول من عام 2021–2022، موضحًا أن أخر تصريح من “الفاينانشال تايمز”، أكد أن مصر نجت من الانكماش العالمي أفضل بكثير من العديد من الدول الأخرى، كما استفادت من ارتفاع أسعار الغاز، وكذلك لم تتأثر بشكل كبير بتراجع معدلات السياحة.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي أن مصر أنشئت فوق المليون وحدة سكنية منذ 2014 و2015، إلى جانب 30 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع أو المدن الذكية.

 

حجم الاستثمارات لتطوير العشوائيات في مصر

قال رئيس مجلس الوزراء: “بلغت حجم الاستثمارات لتطوير العشوائيات 425 مليار جنيه استثمارات منفذة وجارية حتى الآن، للقضاء على ظاهرة المناطق غير الآمنة التي كانت بمثابة وصمة عار عن مصر”.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن متوسط عدد الفصول التي تم إنشاؤها سنويًا قبل عام 2014 كانت 5600 فصل، واليوم تبني الدولة 21 ألف فصل كما شهده العام السابق، وتشهد مصر 36 جامعة خاصة، و27 جامعة حكومية، و16 جامعة أهلية، و9 جامعات تكنولوجية خلال عام 2022.

برنامج تكافل وكرامة

أوضح أن تقدم الدول يُقاس بإشباع الحاجات الأساسية لمواطنيها، مشيرًا إلى أن برنامج تكافل وكرامة شهد توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لمواجهة الأزمات الاقتصادية الراهنة.

 

ولفت إلى أن 5 ملايين أسرة تستفيد من برنامج تكافل وكرامة، بإجمالي نحو 20 مليون مواطن بإجمالي تكلفة تقدر بنحو 25 مليار جنيه.

وكشف رئيس الوزراء: “احنا كحكومة بنتابع كل ما يكتب عن مصر.. وبنتابع ما يكتب على السوشيال الميديا.. وبنتابع ما يكتب في البرامج.. لكن جزءًا من هذه الآراء غير مبني على معلومات دقيقة، والواقع المصري.

 

تقرير البنك الدولي عن مصر

قال: “مهم نعرف كنا فين وبقينا فين؟.. والبنك الدولي ذكر في أخر تقرير له هذا الشهر، أن مصر ستحقق معدل نمو 4.8 في عام 2022 – 2023 كأعلى معدل نمو بين أهم اقتصاديات الشرق الأوسط وأفريقيا”.

 

فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الآن، فعّاليات «المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022»، والذي يأتي تحت عنوان «خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية»، بحضور نُخبة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

بالخطوات.. اضبط البث الأرضي علي الرسيفر واتفرج على مباراة الأهلي وريال مدريد

admin

متاحة في هذه الأماكن.. تعرف علي شروط التقديم على 480 وحدة سكنية جديدة بمساحات تبدأ من 100 متر

admin

إصابة 4 أشخاص إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل منزل في قنا

admin