الشعلة

رئيس الوزراء الفلسطينى يقدم استقالة الحكومة للرئيس محمود عباس أبو مازن

 أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية ،اليوم الإثنين ، وضع استقالة الحكومة تحت تصرف الرئيس محمود عباس.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) عن أشتية قوله :”وضعت استقالة الحكومة تحت تصرف الرئيس محمود عباس، وذلك يوم الثلاثاء الماضي ، واليوم أتقدم بها خطيا”.

 

وأوضح أشتية ، في مستهل جلسة الحكومة المنعقدة اليوم ، “أن هذا القرار يأتي في ضوء المستجدات السياسية، والأمنية، والاقتصادية المتعلقة بالعدوان على أهلنا في قطاع غزة، والتصعيد غير المسبوق في الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس”.

 

وأضاف: “ويأتي في ظل ما يواجهه شعبنا، وقضيتنا الفلسطينية، ونظامنا السياسي من هجمة شرسة، وغير مسبوقة، ومن إبادة جماعية، ومحاولات التهجير القسري، والتجويع في غزة، وتكثيف الاستعمار، وإرهاب المستعمرين، واجتياحات متكررة في القدس، والضفة، للمخيمات، والقرى، والمدن، وإعادة احتلالها، والخنق المالي غيرُ المسبوق أيضا، ومحاولات تصفية وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، والتنصل من كل الاتفاقيات الموقعة، والضم المتدرج للأراضي الفلسطينية، والسعي لجعل السلطة الوطنية الفلسطينية، سلطة إدارية أمنية، وبلا محتوى سياسي”.

 

واستدرك قائلا: “سنبقى في مواجهة مع الاحتلال، وستبقى السلطة الوطنية تناضل من أجل تجسيد الدولة على أراضي فلسطين، رغما عنهم”.

مقالات ذات صلة

هوية الدولة.. بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin

أنس جابر تبلغ ثالث أدوار رولان جاروس بالفوز على أوسيان دودين

admin

بصقة رجل تتسبب في وفاة امرأة في بريطانيا

admin