الشعلة

رئيس «النواب الأمريكي» يدعو إلى وقف المساعدات لـ أوكرانيا.. تعرف علي السبب

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، أمس الجمعة، لأعضاء لمجلس من الحزب الجمهوري، إن الخيارات المتاحة لتجنب الإغلاق الحكومي قليلة في الوقت الراهن.

ووفقًا لتقرير نشرته قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، قال مكارثي إن النواب يمكن أن يوافقوا على خطة مؤقتة مقدمة من قبل الحزب الجمهوري، والتي لم تنجح في الحصول على موافقة النواب بعد ظهر الجمعة، أو يمكن أن يقبلوا بخطة مجلس الشيوخ، أو يتركوا فجوة مؤقتة “نظيفة” على الأرض لتحفيز الديمقراطيين على منعها، وإلا فإن الحكومة ستواجه إغلاقًا، وفقًا للمصادر.

وفي ذلك الاجتماع أيضاً، تقدمت القيادة الجمهورية في مجلس النواب بمقترح بقاء أعضاء المجلس في الجلسة خلال الأسبوعين المقبلين من أجل التصويت على مزيد من مشاريع قوانين المخصصات ذات نفس الموضوع.

يأتي هذا الاقتراح على الرغم من أنه لا يمكن أن يحول دون حدوث إغلاق للحكومة في نهاية هذا الأسبوع.

تأمل الحزب الجمهوري أن تسهم هذه التغييرات المقترحة في الجدول الزمني في إقناع بعض الأعضاء الذين رفضوا دعم تمويل الحكومة على المدى القصير بالتصويت لصالحه حاليًا، بهدف تمكين مجلس النواب من تمرير مشاريع قوانين المخصصات ذات نفس الموضوع.

ووفقًا لـ “سي إن إن”، دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، لاستبعاد تخصيص الأموال المخصصة للمساعدات لـ أوكرانيا بهدف تفادي حدوث إغلاق للحكومة.

وعبر مكارثي عن رأيه قائلاً: “أعتقد أنه إذا تم ذلك، فربما نتمكن من المضي قدمًا، وأعتقد أن تركيز مجلس الشيوخ على أوكرانيا بدلاً من الولايات المتحدة قد يسبب مشاكل حقيقية”.

وأضاف أنه إذا استمر مجلس الشيوخ في تخصيص الأموال لصالح أوكرانيا، فإن ذلك قد لا يكون نجاحًا.

وتزايدت المخاوف بشأن احتمالية حدوث إغلاق للحكومة في الولايات المتحدة اعتبارًا من الأول من أكتوبر، حيث تتوقف الوكالات الفيدرالية عن أداء أعمالها غير الأساسية حتى يتم تمرير وتوقيع تشريع تمويل جديد من قبل الكونجرس والرئيس ليصبح قانونًا. ومع ذلك، تستمر الخدمات الأساسية وبرامج الإنفاق الإلزامية في العمل.

مقالات ذات صلة

أول تعليق من الجهة المنظمة لحفل ويجز بالتجمع الخامس بعد إيقافه قبل موعد إنهاءه

admin

«وفقًا للقانون الجديد»..تعرف علي ضوابط انتخات نقيب التكنولوجيين

admin

مجلة “لانسيت” العلمية: الولايات المتحدة الأمريكية أعاقت الكشف عن تفاصيل أبحاث الفيروسات

admin