الشعلة

رئيس “الضرائب”: بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2022 /2023

أعلن مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2022/ 2023، حيث تتلقى المصلحة الإقرارات الضريبية عن عام 2022، اعتبارا من أول يناير حتى 31 مارس 2022 للأشخاص الطبيعيين إلكترونيا.

وأوضح أن المصلحة، تتلقى إقرارات الأشخاص الاعتبارية ممثلة في (شركات الأموال وشركات الأشخاص) اعتبارًا من أول يناير وحتى قبل أول مايو 2022 أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة إلكترونيا.

 

وقال توفيق، في بيان اليوم، إن ممولي كل من مركز كبار الممولين (2) بالسادس من أكتوبر، ومركز كبار ومتوسطي وجه بحري بالإسكندرية، وكذلك ممولي مراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة بالقاهرة، والمأموريات العشرة المدمجة بمنطقة القاهرة رابع سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg.

وأضاف أن ذلك مع استمرار باقي الممولين بباقي مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية https://eservice.incometax.gov.eg/etax.

 

دعم فني للممولين

 

وأوضح أن المصلحة تقدم الدعم الفني للممولين مجانا من خلال خطة متكاملة لتقديم كافة وسائل الدعم في كافة المأموريات الضريبية على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن المصلحة تقوم بتنظيم سلسلة من الندوات المجانية عن كيفية تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيا، لكل من الممولين والمحاسبين مجانا سواء على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة أو منظومة الإقرارات الإلكترونية.

وأضاف أنه تم توفير محاضرين على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية لشرح كيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا، ومساعدة الممولين، وتقديم الدعم الفني لهم، وحل كافة المشكلات والعقبات، والإجابة على جميع الاستفسارات.

 

 

ندوات التوعية الضريبية المجانية

 

وناشد رئيس المصلحة الممولين بضرورة حضور ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة، وذلك للاستفادة من الشرح الذي يقدم خلالها، والتي تساعدهم على تقديم إقراراتهم الضريبية الإلكترونية بكل سهولة ويسر على المنظومة ويتم خلالها الرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات.

 

وأشار إلى أنه يمكن أيضا التواصل مع مصلحة الضرائب للرد على الاستفسارات والتساؤلات من خلال الخط الساخن 16395، والتواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة للتنسيق لعقد ندوات التوعية الضريبية التي تقدمها أون لاين يوميا من خلال الإيميل التالي:

مقالات ذات صلة

بولندا: أوكرانيا مصدر الصاروخ الذي سقط على أراضينا

admin

حوش لعيالك.. تعرف علي تفاصيل شهادات البنك الأهلي المصري الأخيرة “بعائد شهري مرتفع”

admin

مفاجأة..طباعة الأعضاء ثلاثية الأبعاد ثورة طبية لإنقاذ ملايين المرضي

admin