الشعلة

رئيس الشرقية للدخان: حصتنا 75% من السوق والتكلفة النهائية للعلبة 7 جنيهات

أكد هاني أمان رئيس مجلس إدارة الشرقية للدخان، أن الحصة السوقية للشركة تمثل 75% من سوق السجائر المصري، مؤكدا أن بلوغ أسعار علبة الكليوباترا 60 جنيها لدى التجار أمر غير منطقي وغير مبرر.

وكشف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار” المذاع عبر شاشة “النهار” مساء الجمعة، عن ضخ الشركة كميات إضافية في السوق بداية من الأسبوع المقبل بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30% من الحصة السوقية الحالية؛ لتصل إلى 150 مليون سيجارة وحوالي 8 ملايين علبة يوميا.

وأكد أن القرار الجديد يستهدف الحفاظ على الأسعار في نطاق التكلفة الرسمية، مضيفا: “سعر علبة الكليوباترا الحقيقي من المصنع بعد دفع أجور العاملين واستيراد المواد الخام، وقبل إضافة الضرائب والتأمين الصحي هو 7 جنيهات، شامل كل شيء، وبإضافة الضرائب تصل إلى 24 جنيها”.

وأشار إلى توريد الشركة سجائر الكليوباترا للموزعين والوكلاء بسعر أقل من 24 جنيها، قائلا: “سعر بيع المستهلك يخرج بأقل من 24 جنيها، وليس مسئولية الشركة بيع التاجر بأكثر من السعر الرسمي”، لافتا إلى اعتياد التجار بالتزامن مع بدء العام المالي الجديد سنويا تخزين البضاعة؛ بسبب ارتفاع القيمة الضريبية.

وكشف عن رصد الأجهزة الرقابية ومباحث التموين، الآلاف من الكراتين المخزنة، مشيرا إلى طرح الشركة الحصة اليومية للاستهلاك بناء على الحصة السوقية.

وقال: “لا نبيع كرتونة إلا لعميل أو متعهد بالفاتورة الإلكترونية، وجهاز المبيعات بالشركة على خلفية بعملاء الشركة، والتوزيع يخرج عارفين خرج لمن وبكام”.

مقالات ذات صلة

في ذكرى وفاته.. أحمد خالد توفيق العراب الذي رفض لقبه

admin

وداعا جوليا يحصد جائزة أفضل فيلم في مهرجان بلفاست السينمائي

admin

تعرف علي الأعمال التي تعادل ثواب الحج والعمرة

admin