الشعلة

رئيسة وزراء إيطاليا تشارك في قمة الأطراف “كوب 27” في شرم الشيخ

أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عزمها المشاركة في قمة الأمم المتحدة الـ27 للمناخ “كوب27” المزمع عقدها في 6 نوفمبر المقبل في شرم الشيخ بمصر، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وبحسب ما ورد من مجلس الوزراء الإيطالي، سوف تتوجه ميلوني إلى شرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 8 نوفمبر حيث ستشارك في قمة رؤساء الدول والحكومات في كوب 27 التي ترأسها مصر هذا العام، في أول رحلة خارجية لها منذ توليها رئاسة الحكومة الإيطالية في 21 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن تشارك ميلوني، زعيمة حزب “فراتيللي ديتاليا” اليميني الإيطالي في قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا في الفترة من 15 إلى 16 نوفمبر.

وفي 22 أكتوبر الجاري، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ميلوني، في رسالة التهنئة التي قدمها لتوليها رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي، لحضور كوب27.

وقال السيسي، في رسالة موجهة إلى ميلوني، “أتطلع إلى مشاركتكم في قمة كوب 27 لمواصلة التأكيد على التزام بلدكم الصديق بالجهود المبذولة للتصدي لتغير المناخ وللتأكيد لنا جميعًا، بصفتنا قادة العالم، أن معالجة تغير المناخ والتغلب على آثاره تظل أولوية دولية قصوى، رغم الظروف السياسية الدقيقة التي يواجهها العالم اليوم”.

وتابع السيسي: “إنني على ثقة من أن الجمهورية الإيطالية الصديقة يمكن أن تلعب دورًا إيجابيًا وبناء خلال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ. وأتطلع إلى العمل على تعزيز العلاقات الثنائية المصرية الإيطالية في إطار الشراكة المتينة التي توحد مصر وإيطاليا في جميع المجالات”.

وردًا على رسالة الرئيس السيسي، أكدت ميلوني عزم إيطاليا على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر “في القضايا الحاسمة مثل أمن الطاقة والبيئة وحقوق الإنسان”.

وغرّدت على حسابها الرسمي على تويتر قائلة: “نحن نهتم باستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط ونحن عازمون على تعزيز تعاوننا الثنائي في القضايا الحاسمة مثل أمن الطاقة والبيئة وحقوق الإنسان”.

مقالات ذات صلة

شريف سلامة: أتقنت الصعيدي بسبب “العودة”.. وشخصيتي في “ورق التوت” لها مكانة خاصة في قلبي

admin

حكم التسليم مرة واحدة في الصلاة.. دار الإفتاء تجيب

admin

القوات الروسية تعزز مواقعها على محور كوبيانسك وتقضي على 50 عسكريا أوكرانيا

admin