الشعلة

دوري أبطال إفريقيا يشعل أزمة الأهلي وبيراميدز مع التهديد بالتصعيد

أشعل تعادل النادي الأهلي مع «المقاولون العرب»، مساء السبت، في المباراة المؤجلة بينهما في مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، أزمة مفاجئة، يبدو أن صداها سوف يتواصل خلال الأيام القليلة المقبلة.
وفقد الأهلي نقطتين ثمينتين في سباق المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز؛ حيث رفع رصيده إلى 55 نقطة، يحتل به المركز الثالث، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، و8 نقاط عن الزمالك، متصدر المسابقة.
أزمة دوري أبطال إفريقيا
ولا تزال للنادي الأهلي مباراة مؤجلة، وفي حالة الفوز بها سيظل في المركز الثالث، وهو ما أشعل غضب نادي بيراميدز، الذي أعلن المطالبة بحقه في المشاركة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في نسختها الجديدة، كونه صاحب المركز الثاني، قبل نهاية يوليو، وهو الموعد النهائي المفترض لإرسال أسماء الأندية المشاركة في دوري الأبطال وبطولة الكونفدرالية.
وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، وهي الزمالك والأهلي في دوري الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر في بطولة الكونفدرالية، دون أن ينتظر الموعد النهائي، والذي حدده الاتحاد الإفريقي، كاف، يوم 31 يوليو 2022.
بيراميدز يعلن التصعيد
وقال هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، في تصريحات للمركز الإعلامي للنادي، إن اتحاد الكرة ظلم بيراميدز، عندما قرر إرسال الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية مبكراً عن الموعد المحدد من قبل «كاف».
وطالب سعيد اتحاد الكرة بمراجعة القرار السابق، وإلا فإن نادي بيراميدز سوف يدافع عن حقوقه، وتلجأ إلى كل الخيارات المتاحة للتصعيد، من أجل الحفاظ على حقوق النادي.
وشدد هاني سعيد، على أن إدارة بيراميدز، سوف تتمسك بحقوق النادي للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، خاصة أن الفريق يحتل حالياً المركز الثاني، وبفارق 4 نقاط عن الأهلي، الذي لن يتمكن من اللحاق به حتى وإن فاز بالمباراة المؤجلة التي تفصل بينهما في عدد المباريات.
الأهلي يرفض دخول حرب البيانات
من جانبه، قال مصدر مسؤول في النادي الأهلي، إن ناديه يتمسك بالقرار الصادر عن اتحاد الكرة بمشاركة الفريق في دوري أبطال إفريقيا.
وأكد المصدر أن الأهلي يحترم قرار الاتحاد، الذي يقضي بمشاركة النادي في دوري أبطال إفريقيا، بناء على نتائج الأندية بنهاية إبريل الماضي، مشيراً إلى أن الأهلي لن يدخل في المعركة الكلامية القائمة حالياً من جانب أطراف أخرى.
ردود فعل واسعة
وأشعلت الأزمة الحالية ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الإعلامي المصري البارز أحمد شوبير،: «أشم ريحة مشكلة في دوري أبطال إفريقيا، هل يتقدم بيراميدز باحتجاج للاتحاد الإفريقي بعد الوصول إلى يوم 31 يوليو وترتيبه في المركز الثاني؟».

بينما قال الناقد الرياضي خالد طلعت، في تغريدة ساخرة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «مش عارف الناس مستغربة ليه ان الأهلي هو اللي هيشارك في دوري أبطال أفريقيا، رغم إن معاه 55 نقطة، بينما بيراميدز مش هيشارك وهو معاه 59 نقطة، الكاف علمنا حاجة جديدة من 22 سنة وهي ان الـ 7 أكبر من الـ9، والنهارده اتحاد الكرة بيعلمنا حاجة جديدة برضه، وهي إن الـ5 كمان طلعت أكبر من الـ9».

 

مقالات ذات صلة

الرئيس السيسي يثمن العلاقات المصرية الإيطالية والشراكة الممتدة مع “إينى”

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم الأحد 7 مايو 2023.. والقنوات الناقلة

admin

تعرف علي موعد انطلاق مهرجان بغداد للمسرح 2023

admin