الشعلة

دكتور حسام موافي يحذر.. أخطر أمراض الدنيا في هذه الأعراض

قام دكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني بالإعلان عن تحذير هام لكافة الأفراد من التعرض لمجموعة من الأعراض التي تنبئ بوجود أمراض خطيرة أشار “أنها أخطر أمراض الدنيا” من خلال برنامج باب الخلق أوضح ما هي الأعراض وما هي الأمراض الخطيرة التي تؤدي إليها ويجب الالتفات لها.

أخطر أمراض الدنيا

بهذه العبارة حذر الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني كافة المشاهدين من خلال برنامج باب الخلق عن أحد الأمراض الخطيرة منها الفشل الكلوي أو الكبدي أو ما يعرف لدى الأطباء بمتلازمة الكبد الكلوية، هذا المرض الخطير الذي ينبئ عنه مجموعة من الأعراض التي يجب الالتفات إليها من كافة الأفراد.

أسباب تليف الكبد

أوضح الدكتور حسام موافي أن من الأسباب التي تؤدي إلى تليف الكبد هو إصابة الكبد بفيروس بي أو سي الذي يساعد على التغيرات في الأوعية الدموية والخلايا وهو ما يعرف لدى العامة بتليف الكبد، وهذا التليف يسبب مرضا آخر وهو دوالي المريء كما يؤدي تليف الكبد إلى الإصابة بغيبوبة كبدية، وحاجة الأفراد إلى منظار لتشخيص الحالة مبكرا ويحتاج الأفراد في هذه الحالة إلى عملية زراعة الكبد.

أعراض الفشل الكبدي الكلوي

نبه الدكتور حسام موافي على مجموعة من الأعراض التي يجب الالتفات إليها وفي حال الشعور بها لا بد من التوجه فورا إلى الطبيب لإجراء التحاليل والأشعة المختلفة من هذه الأعراض:

  • الشعور بالألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن.
  • أيضا الشعور بالغثيان والقيء بشكل مبالغ فيه.
  • زيادة الوزن بشكل كبير.
  • تحول البول إلى اللون الداكن أو قلة إخراج البول.
  • الشعور الدائم بالانتفاخ والحاجة إلى النوم.
  • الارتباك وزيادة عدم التركيز أو ما يعرف بالخرف.

 

مقالات ذات صلة

الحكومة تصدر قرارا جديدا للمقبلين على الزواج.. تعرف علي التفاصيل

admin

ألمانيا تعتزم حظر إضافة السكر إلى مشروبات الأطفال.. اعرف السبب

admin

وزير النقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري تدعيم التعاون المشترك بين الجانبين

admin