الشعلة

دعوى قضائية تهدد مسلسل جولة أخيرة لـ أحمد السقا

رفع السيناريست المصري سيف أسامة دعوى قضائية ضد مسلسل جولة أخيرة بطولة الفنان أحمد السقا ونخبة كبيرة من نجوم الفن، بعد تشابه قصة المسلسل مع فيلمه الجولة الأخيرة.

 

تفاصيل تشابه قصة مسلسل جولة أخيرة من سيناريست مصري 

 

وأوضح السيناريست سيف أسامة أن مسلسل جولة أخيرة يتشابه بشكل كبير مع قص فيلم الجولة الأخيرة الذي يحمل نفس الأسم، إضافة إلى أن نفس اسم شخصية الفيلم يحيي هي نفس شخصية المسلسل، مؤكدا أنه لم يتخذ إجراء قانوني إلا بعد التأكد من وجود تشابه كبير بين العملين لا يمكن أن يأتي بالصدفة.

 

وعن كيفية وصول نص الفيلم واقتباسه في المسلسل قال السيناريست سيف أسامة أنه ارسل المعالجة الخاصة بالفيلم لأكثر من شركة إنتاج والمقربين منه بهدف تقديم العمل على شاشة التليفزيون وكان يعتقد أن توثيق المعالجة رسمياً يمنع تسريبها أو التلاعب بها.

 

أحداث مسلسل جولة أخيرة

 

وتدور أحداث مسلسل جولة أخيرة في إطار تشويقي اجتماعي حول الددكتورة يحيي الذي يمر بالعديد من الأزمات والصعوبات في حياته بعد ابتعاده عن ممارسة الفنون القتالية، يعيش حياة روتينية خاصةً بعد انفصاله عن زوجته، تتصاعد الأحداث ويظهر مدربه القديم الذي يجسد شخصيته الفنان أشرف عبد الباقي الذي يقوم بأعادته لممارسة الفنون القتالية.

 

أبطال مسلسل جولة أخيرة 

 

 أشرف عبد الباقي، أحمد السقا، أسماء أبو اليزيد، رشدي الشامي، على صبحي، صفاء الطوخي، حنان سليمان، سحر رامي، الطفلة ملك فهمي، وضيفا الشرف أحمد فهمى وحنان مطاوع، وتأليف أحمد ندا ومحمد الشخيبي وإخراج مريم أحمدي.

 

مقالات ذات صلة

مليون منزل بلا كهرباء.. زيلينسكي: روسيا أطلقت 36 صاروخاً على كييف

admin

تعرف علي قائمة أفلام عيد الأضحى 2024

admin

اتحاد الصحفيين الإفريقيين يدين بشدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي فى غزة

admin