الشعلة

دعاء يوم الجمعة.. يارب هب لنا ما تقر به أعيننا

زاد البحث الدقائق الماضية، عن أفضل دعاء يوم الجمعة، حيث إنه يعتبر من أحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالي، وسنتعرف الآن على أهم الأدعية الدينية التي يمكن ترديدها يوم الجمعة، وذلك للتقرب إلى الله.

دعاء يوم الجمعة

اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي.

يارب هب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

أفضل دعاء ليوم الجمعة

اللهمَّ لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء.

دعاء الميت يوم الجمعة

اللهمّ اجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

اللهم اغفر له وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء للمتوفي في يوم الجمعة

اللهمّ آته برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم.

مقالات ذات صلة

وكيل البرلمان يعلن وفاة النائبة ابتسام أبو رحاب

admin

للمطلقات والأرامل.. أعرفي ازاي تاخدي قرض بدون فوائد بقسط شهري 200 جنيه

admin

خطوات التأمين على العمالة غير المنتظمة.. “جهّز ورقك واحمي نفسك”

admin