الشعلة

دعاء فك الكرب والهم.. اللهم افتح لنا خزائن رحمت

زاد البحث خلال الساعات الماضية، عن دعاء فك الكرب والهم، والتي تعتبر من أفضل التحصينات التي تساعد المسلم في تحقيق ذلك، وتكون أفضل تلك الأدعية على النحو التالي.

دعاء فك الكرب والهم

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضي، في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هولك، سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك. أو استأثرت به في علم العيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي، ألا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجا.

اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.

دعاء يغفر الذنوب كلها

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.

اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك

مقالات ذات صلة

مستشفيات أمريكية مزدحمة بحالات فيروس RSV والأطفال أكثر المصابين

admin

بالخطوات أعرف ازاي تجديد رخصة القيادة إلكترونيا.. عبر بوابة مصر الرقمية

admin

إمساكية رمضان لعام 2022.. مواعيد الإفطار والسحور للشهر الكريم

mohamed